الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاوي يرأس لجنة لإدارة الأزمة.. ويؤكد: سنتصدي بكل حسم للمحاولات التخريبية







 
 
ترأس د. حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للجنة إدارة الأزمات أمس لمتابعة تطورات الأحداث وتداعيات فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة وأجري عدة اتصالات بالوزراء المعنيين للتنسيق بين الجهود المبذولة وفي بيان لها أعرب الحكومة عن الأسي لوقوع ضحايا من الدم المصري من أي طرف أيا كان توجهه، وتهيب بالمتواجدين علي الأرض في أماكن الاعتصام بالعودة إلي الضمير الوطني والاستماع إلي صوت العقل وحفظ الدماء والكف الفوري عن استخدام العنف ومقاومة السلطات، كما تطالب القيادات السياسية لتنظيم الإخوان بإيقاف عمليات التحريض التي تضر بالأمن القومي وتحمل الحكومة تلك القيادات المسئولية كاملة عن أي دماء تراق وعن كل عمليات الشغب والعنف الدائر.

 

كما تُحيي الحكومة جهود قوات الأمن في تطبيق القانون فيما يخص فض تجمعي رابعة والنهضة، وتشيد بالتزام تلك القوات بأقصي درجات ضبط النفس والآداء الاحترافي العالي خلال عملية فض الاعتصام وهو ما انعكس في انخفاض أعداد الإصابات في صفوف المعتصمين بالمقارنة بالأعداد المتواجدة علي الأرض وحجم التسليح والعنف الموجه ضد قوات الأمن.

 

وتؤكد الحكومة أنها سوف تتصدي بكل حسم وحزم للمحاولات التي بدأتها بعض العناصر التخريبية للاعتداء علي  الممتلكات العامة وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية التي هي ملك للشعب المصري وتحذر الحكومة  أنها ستقوم باستخدام كل الوسائل الكفيلة بملاحقة تلك العناصر وحماية ممتلكات الشعب.

 

كما تؤكد الحكومة المضي قدما في تنفيذ بنود خارطة المستقبل بشكل يتوخي عدم إقصاء أي طرف من المشاركة في العملية السياسية علي أسس ديمقراطية تحقق الانتقال الديمقراطي الذي يليق بمصر.

 

وتشدد الحكومة علي استمرار حرصها والتزامها ودعمها لضمان حق التعبير السلمي عن الرأي والتظاهر طالما كان في إطار القانون وحماية حرية الآخرين والحفاظ علي سلامة وأمن المجتمع.