الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: انتظام الحركة الجوية ومطارات مصر مؤمنة بالكامل




كتب - أحمد سـند
 
شدد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى على انتظام حركة الهبوط والإقلاع بمطارات مصر وكذلك عبور الطائرات فى المجال الجوى المصرى مؤكدا انتظام حركة السفر والوصول بمطار القاهرة الدولى وجميع المطارات المصرية دون تأخير أو إلغاء لأية رحلات رغم احتدام ردود أفعال أنصار المعزول تجاه فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية.
 
وأضاف بأن الحركة بمطار القاهرة حتى ظهر أمس شملت إقلاع وهبوط 350 رحلة جوية كما أن الحركة بالمطارات الداخلية (شرم الشيخ، الغردقة، برج العرب، أسيوط، الاقصر، وسوهاج) شملت إقلاع وهبوط 107 رحلات جوية.
 
أوضح فاضل أن نسبة تأخير الركاب عن الرحلات لا تتجاوز واحد فى المئة و قرر الوزير إعفاء الركاب من غرامة التأخير أو أى رسوم.. مؤكدا أنه سيتم تدبير أماكن بديلة على الطائرات للذين تخلفوا عن مواعيد رحلاتهم بسبب تلك الأحداث.
 
أكد الوزير أن أسرة العاملين فى القطاع لن يسمحوا بالتأثير على حركة الطيران سواء بالتعطل أو المساس بسمعة الطيران المصرى بشكل عام، حفاظًا على سمعة مصر أمام العالم.
 
وفى سياق متصل شهد مطار القاهرة الدولى أمس استنفارا أمنيا ملحوظا مع تشديد إجراءات التأمين فى ظل فض اعتصامى أنصار مرسى فى ميدان رابعة العدوية والنهضة، حيث استمر تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المطار، وداخل وخارج صالات السفر والوصول بالإضافة إلى تأمين جميع المداخل والمخارج المؤدية له، مع التدقيق فى جنسيات القادمين إلى البلاد للتاكد من أن الراكب ليس مطلوبًا أو مدرجًا على قوائم الترقب فى السفر والوصول.
 
وانتشرت الدوريات الثابتة والمتحركة بالمطار كما تواجد رجال المباحث والشرطة السريين ورجال تأمين الركاب بشكل مكثف إضافة إلى غرفة العمليات التى قامت بتشكيلها شركة ميناء القاهرة الجوى بمشاركة مختلف الأجهزة والسلطات العاملة بالمطار.
 
كما استمر تواجد مدرعات قوات الجيش أمام وزارة الطيران المدنى، وفى المداخل والبوابات المؤدية إلى صالات السفر والوصول بمطار القاهرة إلى جانب  قيامها بأعمال تفتيش السيارات المتوجهة إلى هناك بالتنسيق مع شرطة المطار.