الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين تشكل لجاناً لتأمين نقل السلع بالمحافظات




كتب :نشات حمدي وعبدالوكيل أبوالقاسم

  طالبت وزارة التموين والتجارة الداخليه مديري المديريات بالمحافظات بضرورة  اعداد تقرير حول السلع التموينية   متابعة البقاليين التموينين حتي لا يتأثر المواطنين بالاحداث الجارية والتي تمر بها البلاد.
 واكد مصدر مسئول بالوزارة أنه  تم تشكيل مجموعات عمل لمتابعة منافذ صرف المواد البترولية في مختلف المناطق لعدم قيام البعض بالتلاعب في السلع الغذائية، إضافة إلي قيامهم بتأمين نقل السلع المدعمة من فروع شركات الجملة إلي منافذ التوزيع.
وأضاف ان غرفة عمليات الوزارة تعمل علي مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين وللحفاظ علي حقوقهم في السلع المدعمة والتأكد من وصولها إلي مستحقيها، لافتا إلي أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي شخص يقوم بالتلاعب في الأموال المخصصة للدعم علي أن يتم تحويله فورا للنيابة العامة لردع البعض عن ارتكاب جرائمهم في حق الشعب.
وأوضح ان هناك تنسيق بين الوزارة ولجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها في المحافظات تنتشر حالياً في مختلف المناطق لمتابعة توزيع السولار والبنزين ولتفادي حدوث أي أزمات إضافة إلي التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.
 واضاف  انه تم التنبيه علي المفتشين  بالمرور  علي المخابز والمطاحن، للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين ولمنع تلاعب البعض في تهريب الدقيق إلي السوق السوداء. 
وشدد  علي ضرورة التزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، إضافة إلي متابعة توزيع الخبز بالطرق المتبعة، علي أن يتم إنتاج كامل حصص الدقيق المدعم وبيعها بالأسعار المحددة، وعدم تسريب الدقيق وبيعه في السوق السوداء، خاصة أنه تم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز أولاً بأول، لافتًا إلي أنه تم التنبيه علي مديريات التموين بمراقبة مستودعات البوتاجاز، وبيع الأسطوانات للمستهلكين بالأسعار المحددة، وعدم بيعها في السوق السوداء.