الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزارات وبعض المصالح الحكومية تغلق أبوابها بسبب تصاعد الأحداث




كتب:هبه نافع - عبدالوكيل ابوالقاسم

أغلقت عددا كبير من الوزارات والهيئات الحكومية والمحالات التجارية  بالقاهرة والمحافظات بعد تصاعد حدة الاحداث الجارية في فض اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة بالجيزة .
حيث شهدت وزارة القوي العاملة والهجرة  والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء وجهاز المحاسبات والتنظيم والادارة ، ووزارة التنميةة الادارية أمس الأربعاء غياب تام لموظفيها، بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة المحيطة من فض اعتصام رابعة العدوية، وإغلاق طريق النصر بسبب الاشتباكات بين مؤيدي المعزول وقوات الشرطة.
كما اغلقت  معظم الوزارت  وافرع البنوك والمحلات التجارية والشركات الخاصة  والمناطق الاثرية وحديقة الحيوان والحدائق العامة ابوابها  بالقاهرة والجيزة وعددا بالمحافظات بعد تصاعد شدة الاحداث الجارية.
واعلن عددا من البنوك والشركات الخاصة والمحلات التجارية عن تعليق العمل اليوم تحسبا لتصاعد الاحداث الجارية.
واكد رجال الصناعة والأعمال توقف نقل كثير من السلع والخامات ومستلزمات الانتاج عبر محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس وبعض مدن الصعيد بسبب الاشتباكات الحالية بين أنصار المخلوع وقوات الأمن . 
 وكشف بعض اصحاب المصانع  أن حركة نقل السلع من وإلي المدن الصناعية الكبري اصيبت بالشلل التام نتيجة عمليات الاعتداء المتكررة من أنصار الرئيس المعزول علي الطرق والمنشآت العامة .
وفي سياق  آخر تعطل العمل امس  بمجلس الدولة بالدقي، وتم غلق كافة  أبوابه وانصرف جميع موظفي ومستشاري المجلس الذي 
حضروا امس  تزامنا مع أحداث فض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول  محمد مرسي بميدان النهضة.
وقد تواجد بالمجلس عدد قليل من موظفي ومستشاري المجلس منذ الصباح الباكر، إلا انه مع تفاقم  الأحداث وخاصة أن مقر المجلس قريب  من محيط اعتصام ميدان النهضة الذي تم فضه، تقرر إغلاق المجلس تماما ووقف العمل به.
وفي السياق ذاته شهدت اروقة الوزارات حالة من الهدوء التام بعد تغيب عدد كبير من الموظفين بسبب احداث الامس.