الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبارك لنواب الوطني: "إحنا كلنا فلاحين"!




 

مرفت فهمي ولاء حسين إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 10 - 11 - 2009

 

طالب الرئيس مبارك أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني خلال اجتماعه المطول معهم أمس بضرورة إنجاز الجوانب الاجتماعية والصحية في الأجندة التشريعية، خاصة التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي، فيما استقر خلال الاجتماع الذي عقد في مركز مؤتمرات جامعة الأزهر علي تسمية د. أحمد فتحي سرور مرشح الوطني لرئاسة مجلس الشعب للعام العشرين علي التوالي ود.
زينب رضوان وكيلاً عن الفئات وعبدالعزيز مصطفي وكيلاً عن العمال، ودار نقاش مطول حول حزمة الدعم الإضافي البالغ 10 مليارات جنيه في إطار خطة الإنقاذ لمواجهة الأزمة المالية العالمية،وأضاف الرئيس أن المؤتمر السنوي السادس للحزب نجح لأنه قدم كشف حساب لما حققناه في البرنامج الإنتخابي، مشدداً علي مواصلة خطوات الإصلاح وأكد الرئيس مجددًا أن الفلاح في بؤرة اهتمامنا، مطالبًا النواب بعدم الإلتفات إلا لما يهم البسطاء والفقراء والمهمشين، وقال الرئيس بعد أن لاحظ تركيز كل المداخلات من النواب علي قضية الفلاح "انتو فاكرين نفسكو بس اللي فلاحين كلنا فلاحين".. فيما أشار الرئيس إلي حرص مصر علي الحفاظ علي علاقات طيبة مع دول حوض النيل مع الحفاظ علي حصة مصر المائية وزيادتها و ترشيد استهلاكها، مضيفًا: إن علاقاتنا مع السودان تاريخية وتؤكد وحدته.
وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب إن هناك اتفاقاً علي الاستقرار علي استمرار هيئات مكاتب لجان مجلس الشعب بتشكيلاتها الراهنة، وأضاف علي ضرورة تحقيق التوازن بين الأغلبية، والأقلية وتشديد الرئيس علي أن تكون منصة البرلمان متمسكة الحياد وقال د. أحمد نظيف رئيس الوزراء في الاجتماع رداً علي تساؤلات النواب بطلب من الرئيس مبارك أنه سوف تصدر تباعاً الأسعار المناسبة للمحاصيل الإستراتيجية للقمح والقصب والذرة والأرز لتحقيق الربح للفلاح ، ومراجعة توصيل المرافق للعشوائيات ودراسة إن كان الأمر يتطلب تعديلاً تشريعياً لصالح المواطنين، وأكد اهتمام الحكومة بتطوير مرفق السكة الحديد مع تعيين وزير جديد وقيادات جديدة للهيئة للاهتمام بالعنصر البشري للإرتقاء بالخدمة، وهو ماسبق أن انفردت به روزاليوسف. وفي المقابل عقدت المعارضة اجتماعًا تنسيقيا عصر أمس شمل ممثلي الأحزاب والنواب المستقلين بدون المحظورة، واتفقوا علي عدم ترشيح أحد أمام سرور كما كانت عادتهم في العامين الماضيين، منتقدين سيطرة الوطني علي رئاسة اللجان ووكالاتها وأمانات سرها، وقالوا: إن تجاربنا السابقة مع الوطني غير مشجعة.