الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسيوط .. قتيل و41 مصاباً وإخلاء جميع المصالح من الموظفين







أسيوط ـ إيهاب عمر
أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط  أن الاشتباكات التي شهدتها محافظة أسيوط بين أنصار الرئيس المعزول وقوات الأمن خلفت قتيلاً و11 حالة إصابة بلغت بهم مديرية الصحة ، مشيرا إلي أن مدينة الغنايم قتل فيها شخص وأصيب 4 آخرين بطلقات الخرطوش بالعين كما أصيب شخص بالخرطوش بمدينة أسيوط وأصيب 7 بحالة اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع.
وقام أنصار الرئيس المعزول بإشعال النيران في سيارتين للشرطة أمام أبراج الوطنية بشارع الجمهورية وأخري أمام محطة قطارات أسيوط وقاموا بإشعال النيران في فرعي شركة موبينيل وسيراميكا كيلوباترا.
وغادر الموظفون جميع المصالح الحكومية وتم إخلاء مبني ديوان عام المحافظة والبنوك ومكاتب البريد.
وشهدت مدينة أسيوط الآن اشتباكات عنيفة بعد أن قام أنصار الرئيس المعزول بالتعدي علي المارة والمنشآت الحكومية حيث قام أنصار المعزول بمحاولة اقتحام مبني المحافظة ومديرية الأمن ولكن تصدت لهم قوات الأمن والجيش وقام أنصار الرئيس المعزول بتحطيم سيارة شرطة وإغلاق طرق مدينة أسيوط.
وقام المئات من أنصار الرئيس المعزول بإشعال النيران في الطابق الأول لنادي قضاة أسيوط احتجاجا منهم علي فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.
واقتحم أنصار الرئيس المعزول مكتبة دار الكتاب المقدس بشارع الجمهورية وقاموا بتحطيم المكتبة كما قاموا بتحطيم بعض المحال التجارية والمطاعم الخاصة بالأقباط بأسيوط.
وقام انصار الرئيس المعزول باشعال النيران بكنيستي نهضة القداسة وماري جرجس بشارع يسري راغب ومقر الحزب الوطني المنحل كما قاموا بأشعال النيران في أربعة سيارات شرطة تابعة لقوات الترحيلات بميدان محطة أسيوط وقاموا باقتحام مجلس مدينة ساحل سليم وسط اشتباكات مستمرة في شوارع المدينة ومراكزها.
 
كتب - عماد المعاملي
   قام أنصار الرئيس المعزول "محمد مرسي" بإضرام النيران في سيارتي شرطة وإحراقهما  بقسم شرطة مدينة "القرين"، كما أشعلوا النار في بعض أجزاء القسم بإلقاء زجاجات المولوتوف . 
   وسارع العشرات من الأهالي بتشكيل لجان شعبية لمعاونة الأجهزة الأمنية في حماية المنشآت الشرطية والاستراتيجية ونظمت جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها مسيرة بمدينة الزقازيق انطلقت من أمام مسجد الفتح، اعتراضا علي فض الاعتصامات وللمطالبة بعودة الرئيس المعزول، حيث طافت شوارع المدينة واستقرت أمام ديوان عام المحافظة.
   ونجحت الأجهزة الأمنية في السيطرة علي الموقف بالمنطقة المحيطة بقسم شرطة مدينة "القرين" والذي تعرض لهجوم من أنصار الإخوان المسلمين، تم خلاله إضرام النيران فيه وتهريب 3 سجناء والاستيلاء علي بعض الأسلحة الميري .
وتجمع نحو 300 شخص من أنصار الرئيس المعزول أمام مركز شرطة "أبوكبير" ورشقوه بالحجارة وحاولوا اقتحامه، إلا أن القوات تصدت لهم بإطلاق الطلقات في الهواء ونجحت في تفريقهم من أمام المركز .    فانتقلوا إلي مجمع المحاكم ومكتب البريد وفرعي بنكي الأهلي والقاهرة بالمدينة ورشقوهم بالحجارة، وتصدت لهم اللجان الشعبية ونجحت في إبعادهم عن المنشآت الحيوية . 
  وقام أنصار الرئيس المعزول "محمد مرسي" بقطع بعض الطرق بمحافظة الشرقية حيث قام العشرات من مؤيدي "مرسي" بقطع طريق "منيا القمح – القاهرة" أمام قرية "العزيزية"، رفضا لما أسموه استخدام القوة في فض الاعتصامات .
 
 
الفيوم .. 24 قتيلا و153مصابا واقتحام كنائس المحافظة
الفيوم  - حسين فتحي
قام العشرات من انصار مرسي بالفيوم باشعال النيران بقسم شرطة طامية وجزء من المستشفي المركزي الملاصقة للقسم قام أنصار المخلوع باشعال النار في مبني إدارة النجدة واستراحة المحافظ مما تسبب في حدوث بعض الخسائر المادية في واجهة الاستراحة وأصابة بعض العاملين بالاستراحة.
واقتحم مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي كل من كنيسة قرية دار السلام بمركز طامية وتحطيم محتوياتها واشعال النيران في العديد من السيارات الخاصة بالمسيحيين كما قام أنصار المعزول باقتحام نقطتي الشواشنة وقوته بمركز يوسف الصديق والاستيلاء علي بعض الأسلحة الخاصة برجال الشرطة وكذلك اقتحام مبني الوحدة المحلية بقرية الشواشنة واقتحام 3 كنائس بقرية النزلة بينهم دير الأنبا تادرس الأثري وإشعال النيران بداخله.
كما أنصار المعزول بالأعتداء علي مبني جمعية الكتاب المقدس بحي منشأة لطف الله واشعال النار فيه وهو ما تسبب في حدوث خسائر تقدر بنحو مليون جنيه وحاول أنصار المعزول اقتحام مركز شرطة إطسا إلا أن الأهالي وأفراد اللجان الشعبية تصدوا لهم وأرغموهم علي الانسحاب من محيط القسم والقاء القبض علي بعضهم.
وأعلن الدكتور مدحت شكري وكيل وزارة الصحة بالفيوم ارتفاع عدد القتلي الي 24  والمصابين  الي 153 شخصا في أحداث العنف التي شهدتها محافظة الفيوم علي خلفية فض اعتصامات ميداني رابعة العدوية والنهضة .
 
 
مطرانية سوهاج  تتعرض  للنهب واعتداء علي القساوسة.. والإخوان ينفون
سوهاج خالد حسن
اكد مصدر كنسي بسوهاج ان المئات من الاقباط اقتحموا مطرانية سوهاج المسماة ماري جرجس بعد ان اشعلوا النيران بالقاء المولوتوف مما تسبب في احتراق مبني اداري وتابع المصدر ان الاخوان قاموا بعملية سلب ونهب لمحتويات المطرانية والاعتداء علي عدد من القساوسة فيما نفي شهود عيان من الاخوان المتواجدين أمام المطرانية اقتحام المطرانية بسبب قوة البوابة الرئيسية الحديدية وقيام بعض المتواجدين اعلي المطرانية باطلاق النار علي الاخوان ولا يعرف ما اذا كانوا من الاقباط او رجال الشرطة ولم يتم اقتحام المطرانية التي لم تتعرض للسلب والنهب كما  لم يتم الاعتداء علي اي قسيس لاختبائهم في مباي محصنة.
وقام عدد من أنصار الإخوان باقتحام نقطة شرطة الطليحات التابعة لمركز شرطة جهينة محافظة سوهاج، وتحطيمها من الداخل باستخدام العصي والشوم كما قاموا بالاعتداء علي رئيس النقطة، ولاذوا بالفرار، عقب قيام الأجهزة الأمنية بالدفع بالقوات الخاصة لملاحقة المعتدين.
واكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور محمد عبد العال ان عدد القتلي في احداث ميدان الثقافة بلغ قتيلين و35 مصابا بخرطوش وطلقات حية وعدد من المصابين بحالات اختناق اخري لافتا ان المستشفي العام استقبل 30 مصابا والمستشفي التعليمي استقبل 5 مصابين من الاخوان وجار حصر المصابين في مستشفي الجامعة.
 
احتراق ثلاث كنائس وأربع مدرعات بالسويس
السويس / سيد عبداللاه
  قام انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في السويس بحرق ثلاث كنائس بالمحافظة واربع مدرعات تابعة لقوات الجيش الثالث الميداني والاستيلاء علي مدرعة خامسة وقيادتها لمهاجمة قوات الجيش المرابطة في محيط ديوان عام محافظة السويس بها ما تسبب في تبادل لاطلاق النار وتحول محيط المنطقة الي معركة شرسة.
حيث هاجم انصار مرسي كنائس " الاباء الفرنسيسكان – الراعي الصالح – اليونانية الانجيلية" والواقعين بشارع الجيش بالسويس اثناء مسيرتهم واشعلوا فيها النيران وحطموا محتوياتها ما تسبب في اصابة كاهن كنيسة الراعي الصالح "الاب بشاي" وعدد من العاملين "بـ الفرنسيسكان والانجيلية" كما اشعلوا النيران في المئات من السيارات والمحلات التي قابلتها المسيرة ما تسبب في حالة من الفوضي بشوارع السويس وقامت المسيرة في طريقها بإشعال النيران في محطة القطارات وعدد من عربيات القطارات،كما قاموا بتحطيم واجهة عدد من المحلات المملوكة لبعض الاقباط ،حيث رددوا أن المسيحيين وحركة تمرد هما سبب البلاء الذي حدث لمصر الآن ويجب القصاص منهمين
شهد محيط ديوان عام محافظة السويس معركة شرسة بين انصار المعزول والقوات المشتركة من الجيش والشرطة عقب محاولة انصار مرسي اقتحام ديوان عام محافظة السويس في هجوم مسلح. بينما اعلنت مدرية الصحة بالسويس عن مقتل اثنين واصابة 70 من جراء الاشتباكات الواقعة في شوارع السويس وتعددت الاصابات ما بين الخرطوش والطلقات الحية والكدمات والكسور والسحجات والاختناقات وتاتي الاصابات في صفوف قوات الجيش والشرطة بالطلقات الحية والقنابل المصنعة محليا.
 
 
 
إشعال النيران في مبني محافظة البحيرة وتعليق صور المعزول
البحيرة جمالات الدمنهوري
قام عناصر من جماعة الاخوان المسلمين باشعال النيران بالدورين الثاني والاخير من مبني محافظة البحيرة منذ قليل وقاموا بمنع وصول سيارات الاطفاء للسيطرة علي الحريق  كما يشهد حاليا محيط مبني محافظة البحيرة بشارع عبد السلام الشاذلي بمدينة دمنهور عمليات كر وفر بين عناصر من جماعة الاخوان المسلمين وعربات مكافحة الشغب التابعة لمديرية امن البحيرة اثناء تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع بعد اقتحامهم مبني المحافظة ويقو اخوان دمنهور باشعال النيران في العروق الخشبية واطارات الكاوتش لاعاقة مرور عربات الشرطة اثناء دورياتها في محيط مبني المحافظة كما سرقوا كراسي ومكاتب من المحافظة بعد تخريبها واشعلوا بها النيران. وحاصر اخوان دمنهور وبصحبتهم عدد من البلطجية مبني محافظة البحيرة حاملين الشوم والعصي والطوب والحجارة لمنع دخول الموظفين ولمنع مرور السيارات من امام المحافظة.
وقام عناصر من جماعة الاخوان المسلمين بإشعال النيران بالدور الاول الذي به مكتب المستشار العسكري والامن  والثاني  الذي
به مقر مكتب المحافظ  والمخابرات والسكرتير العام والمساعد والاخير الذي به ادارة الحاسابات ومركز الاعلام والعلاقات العامة من مبني محافظة البحيرة وقاموا بمنع وصول سيارات الاطفاء للسيطرة علي الحريق  ومنع مدرعات القوات المسلحة من تامين المحافظة ومحاصرتها حتي تمكن قائديها من الفرار  كما يشهد حاليا محيط مبني محافظة البحيرة بشارع عبد السلام الشاذلي بمدينة دمنهور عمليات كر وفر بين عناصر من جماعة الاخوان المسلمين وعربات مكافحة الشغب التابعة لمديرية امن البحيرة اثناء تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع.  كما قامت  عناصر من شباب جماعة الاخوان المسلمين بالتسلق علي سلم خشبي وتمكنوا من تعليق صورة الرئيس المعزول محمد مرسي بواجهة المحافظة وسط هتافات مناهضة للقوات المسلحة ومنها "سيسي ياسيسي مرسي هو رئيسي ".
 
كتبت -حنان عليوة
قطع عدد من عناصر جماعة الاخوان المسلمين الطريق الدائري عند مطلع منطقة بهتيم في شبرا الخيمة واشعلوا اطارات الكاوتش وقام المتجمهرون بتحطيم 7 سيارات خاصة وأعلن  المهندس محمد عبد الظاهر  محافظ القليوبية رفع حالة الطوارئ وإلغاء جميع إجازات الموظفين الرجال في جميع المدن والأحياء، وأصدر تعليمات إلي جميع رؤساء الأحياء والمدن إلي ضرورة تأمين مباني الدواوين العامة،خوفاً من وقوع اعمال عنف من قبل جماعة الاخوان المسلمين. وتجمع العشرات من انصار المعزول بقري عرب الصوالحة وجهينه والعليقات بشبين القناطر والخانكة وقاموا  بقطع طريق مساكن ابوزعبل الرابط بين بلبيس ومسطرد السريع .
كتبت - مروة فاضل
شهد ديوان عام محافظة المنوفية إخلاء الموظفين من المبني بالاضافة الي اخلاء مبني مجلس مدينة شبين الكوم ، تحسباً لأي أعمال عنف أو اشتباكات من قبل أنصار المعزول كرد فعل علي فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة .  كما تم إخلاء مبني مجمع محاكم المنوفية لذات السبب ، فيما عززت قوات الأمن من تواجدها حول المنشآت الحيوية بالمحافظة.
تسببت توقف حركة القطارات بمحافظة المنوفية في اصابتها بالشلل التام في مدن ومراكز المحافظة وتكدس المواطنين في المواقف الرئيسية للوصول الي اعمالهم حيث لم تخرج اي قطارات صباح امس كما قام بعض الموظفين والعاملين بالقاهرة بالعودة الي منازلهم صباح امس بعد قرار السكة الحديد بتوقف حركة القطارات خوفا من اعمال العنف.
7 قتلي ببني سويف والإخوان يطلقون الرصاص الحي علي الشرطة 
بني سويف مصطفي عرفه
ارتفعت اعداد القتلي الي 18 قتيلاً ببني سويف ونحو 850 جريحاً في اشتباكات عنيفة بين قوات الامن وانصار الرئيس المعزول محمد مرسي الذين حاولوا قطع كوبري النيل العلوي  و اكد شهود عيان وقوع حالات نهب وسلب لبعض المحالات التجارية واغلقت قوات الامن طرق القري  المؤدية لمدينة بني سويف لمنع انصار المعزول  من الوصول لمدينة بني سويف كما احبطت قوات الأمن والجيش محاولة متظاهري الإخوان اقتحام قسمي شرطة بني سويف والواسطي.
وتم الاستيلاء علي جميع اقسام الشرطة بالمحافـظة واسلحتها وذخيرتها وتم تهريب المساجين من مركز شرطة الواسطي وتم أسر أربع جنود من قوات الجيش واحتجازهم في مبني مدرسة الدعوي الأسلامية بالمحافظة.
وقام انصار المعزول  باقتحام محكمة بني سويف الابتدائية الكائن بميدان المديرية  ومبني مكتب العمل  بشارع البحر وحطموا عشرات السيارات بميدان الزراعيين من بينهم 4 سيارات شرطة  وامتدت  أحداث الشارع  من شارعي أحمد عرابي والبحر إلي شارع عبدالسلام عارف ووصلت الآن مشاركات لعناصر جماعة الإخوان من القري القريبة من المدينة كما قامت مجموعة أخري بإطلاق النيران في منطقة ميدان حارث.
اعلن الدكتور مجدي حزين وكيل وزارة الصحة ببني سويف حالة الطوارئ بالمستشفيات علي مستوي المحافظة.
واحرق المئات مبني ديوان عام المحافظة ومجلس المدينة والمجلس المحلي و مبني شركة الاتصلات بشارع احمد عرابي  وتسلقوا مبني مجمع المحاكم حرقه وتصاعدت ألسنة الدخان من داخل المبني.
انسحبت قوات الشرطة من امام مبني ديوان عام محافظة بني سويف تماما بعد إطلاق مؤيدي الرئيس  المعزول محمد مرسي  الرصاص الحي مما أسفر عن إصابة ضابطين و15 مجندا بقوات الأمن المركزي ببني سويف فيما اعتلي انصار المعزول مدرعات الجيش بعد حرق مبني المحافظة واغلقوا بإغلاق كافة ميادين مدينة بني سويف أمام حركة المرور.
 
 
 
 
إضرام النيران بـ 7 كنائس بالمنيا  وتدمير مرسي نيلي وباخرة سياحية
المنيا علا الحيني
أضرم عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي النيران في 7 كنائس بالمنيا في محاولة لاحراقها اعتراضا علي فض اعتصامي رابعة العدوة والنهضة.
وأكد الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا ، أن مسلمي المحافظة قاموا بمعاونة الأقباط وعمل دروع بشرية لحماية الكنائس من محاولات الاعتداء المتكررة .
أكد الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا أن أهالي المنطقة استطاعوا إطفاء كرات النيران التي تم إلقاؤها داخل كنيسة ماري مينا بحي أبوهلال بالمنيا ولكن أسفرت قنابل المولوتوف عن احتراق المركز الطبي والصيدلية التابع للكنيسة .
وأكد الدكتور محمد عبده رئيس مرفق الإسعاف بالمنيا أنه وصل عدد الضحايا والمصابين بالمنيا نتيجة محاولات أنصار المعزول لاقتحام عدد من أقسام الشركة والاشتباك بالاهالي إلي 4 قتلي و32 مصاباً.
حيث لقي 3 أشخاص مصرعهم بمراكز سمالوط ومطاي وأبوقرقاص ، واصيب 8 أشخاص بمطاي و4 بملوي ، و4 بمركز المنيا ، و15 مصاباً بمركز سمالوط ، ومصاب بأبوقرقاص.
 وتعرضت عدد من المنشآت السياحية بالمنيا للتدمير نتيجة قيام عدد من أنصار المعزول بإلقاء قنابل المولوتوف عليها مما أدي لاحتراقها  وتدميرها بالكامل حيث تعرضت الباخرة السياحية الميرميد والمملوكة لرجل أعمال القبطي للاحتراق نتيجة إلقاء كرات اللهب عليها.
وقام عدد من أنصار المخلوع أيضا بمهاجمة مبني جمعية الجيزويت والفرير بحي أبو هلال وإلقاء بعض كرات اللهب عليها ، ومحاولة إشعال النيران بكنيسة الأباء اليسيوعين بذات الحي.
 
دعوات من أنصار مرسي لحرق مراكز وأقسام الشرطة بالغربية
الغربية – محمد جبر
دعا اتباع الإخوان بالغربية انصارهم بالتجمع أمام الاقسام ومراكز الشرطة لمحاولة حرقها انتقاما لفض اعتصامات النهضة ورابعة.
وتمكنت أجهزة الأمن بالغربية وقوات الحماية المدنية السيطرة علي محاولة المئات من أنصار جماعة الإخوان بإحراق مبني قطاع الكهرباء بشارع البحر بمدينة طنطا والتابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا وكان المئات قد قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف علي الشركة في محاولة لإحراقها ولكن سرعة قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة عليها بجانب طفايات الحريق الموجود بالشركة.
وتظاهر نحو 500 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمحيط ديواني المحافظة ومديرية أمن الغربية أمس الأربعاء كرد فعل علي فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر وتمت السيطرة علي محاولتهم اقتحام مبني المحافظة.
وتجمع أنصار المعزول من جماعة الإخوان حاملين للعصي والشوم والحجارة والرخام وبدأوا في ترديد الهتافات العدائية للجيش والشرطة والدولة وانتابت المتظاهرين حالة من الغضب الشديد ورشقوا المحافظة بالحجارة الكثيفة  وحاولوا اقتحام مبني المحافظة إلا أن الانتشار السريع لقوات الأمن حال دون ذلك.
قطع المئات من أنصار جماعة الإخوان والرئيس المعزول عدداً من الشوارع الرئيسية بمدينة طنطا احتجاجا منهم علي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة  أمس الأربعاء وقاموا بقطع الطريق بشوارع سعيد والبحر والحلو.
وانتقلت أجهزة الأمن والتصدي لهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع وتفريق المتظاهرين ونجحت في إعادة فتح الطرق بعد محاولاتهم نشر الرعب والفزع والفوضي.
الاسكندرية: قطع الطريق الدولي.. وتدمير مباني المحافظة
الاسكندرية - إلهام رفعت وعلي بدر ونسرين عبدالرحيم
اشتعلت حدة الاشتباكات في الاسكندرية عقب وصول انباء فض اعتصام رابعة العدوية وسقوط قتلي وجرحي، حيث دعا انصار الرئيس المعزول محمد مرسي جموع الشعب السكندري للنزول للتظاهر عند مسجد القائد ابراهيم احتجاجا لما برابعة من ما اسموه بالمجازر وقد قام المتظاهرين بقطع طريق الكورنيش ثم قاموا بعمل مسيره مرورا بمنطقة سوتر وشارع فؤاد حتي المجلس المحلي الذي يعد مقر محافظ الاسكندريه وقام المتظاهرين بالصعود للمجلس وقاموا بتعلق صورة للرئيس المعزول كبيرة الحجم وتمت السيطره علي المجلس في ظل غيب تام لاي من العناصر الامنية.
ففي منطقة القائد إبراهيم بكورنيش الإسكندرية قام أعضاء الجماعة بالوقوف علي الكورنيش وقطع الطريق وتحركوا في مسيرة وصلت إلي مسرح محمد عبد الوهاب ورددوا هتافات ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي والجيش المصري.
شهد محيط قسم شرطة العطارين معركة بالأسلحة النارية بين الإخوان المسلمين والمواطنين الذين تجمعوا لحماية قسم الشرطة من هجوم الإخوان عليه
حيث قامت مسيرة للإخوان قادمة من شارع النبي دانيال  بالإشتباك مع المواطنين وإطلاق الخرطوش عليهم والرصاص مما دفع المواطنين للإشتباك معهم حيث حدثت أعمال كرو وفر وتدخلت الشرطة والقوات المسلحة التي تقوم بتأمين القسم. قام أنصار جماعة الإخوان المسلمين مؤيدي الرئيس المعزول بإقتحام المجلس الشعبي المحلي وإضرام الحريق فيه وهو مقر المحافظة المؤقت بمنطقة كوم الدكة كما قاموا بإحراق أجزاء من عربات الترام  بمحطة الرمل حتي يصبوا المواصلات بشلل تام.
الجيش يحكم سيطرته علي بورسعيد ويؤمن المجري الملاحي
بورسعيد – محمد الغزاوي
 شهدت شوارع بورسعيد حالة من الاستنفار الامني المشترك للقوات المسلحة وقوات الشرطة واتخذت مدرعات القوات المسلحة حالة تاهب علي مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية للمنشات المهمة متضمنة مبني مجمع المحاكم والمحافظة والبنوك والقري السياحية .
وأغلقت القوات المشتركة للجيش والشرطة مداخل ومخارج المحافظة بجميع المنافذ وشددت الكمائن عمليات التفتيش علي السيارات المارة الي داخل او خارج المحافظة.
وشهد مرفق المعديات بالمجري الملاحي للقناة سواء بين بورسعيد وبورفؤاد او بين شرق التفريعة وبورفؤاد انتشاراً كثيفاً لقوات حرس الحدود ومخابرات حرس الحدود والشرطة في وجود للكلاب البوليسية المدربة علي الكشف عن الاسلحة والمفرقعات والمخدرات .
ورفعت القوات البحرية حالة الاستعداد والطوارئ بالمجري الملاحي لقناة السويس من خلال نشر عدد من القطع الحربية التابعة للقوات المسلحة فيما نشرت التشهيلات العسكرية بالتنسيق مع امن الموانئ قواتها داخل مينائي غرب وشرق بورسعيد في حالة تأهب علي البوابات الرئيسية وبساحات الحاويات المتعددة .
واصدر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قراراً بصرف العاملين بهيئة قناة السويس من العمل واستغلت الاخوان مكبرات الصوت بالمسجد ذاته في حشد المواطنين للنزول لرفض ما وصفوه بالاعتداء علي المتظاهرين السلميين بالقوة واقتحمت مجموعة من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي من ائتلاف القوي الاسلامية منطقة بورسعيد الازهرية بحي الزهور ببورسعيد وحطم المقتحمون عدداً من المكاتب واللوحات ومدخل المنطقة الازهرية بالكامل تعبيرا عن غضبهم ضد عملية فض رابعة العدوية والنهضة بالقوة