الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار تخلى مقارها وتغلق المتحف المصرى والأهرامات




كتب - علاء الدين ظاهر
 
 أغلقت وزارة الآثار منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصرى ومتاحف الإسكندرية فى الثانية من بعد ظهر أمس، كما أخلت المقار الإدارية بالوزارة من العاملين على الفور حرصًا عليهم طبقًا لما صرح به د. محمد ابراهيم وزير الآثار.
 
وأشار إلى أن هذا القرار هو قرار احترازى نظرا للأحداث التى تشهدها العديد من محافظات الجمهورية من بعض الجماعات على اثر فض اعتصامى رابعة العدوية بمحافظة القاهرة وميدان النهضة بمحافظة الجيزة، وخاصة لقلة اعداد السياح الوافدين لمصر .
 
مؤكدا على أنه من خلال غرفة العمليات التى شكلها الوزير برئاسته وتضم الامين العام للمجلس الأعلى للآثار ورؤساء القطاعات لمتابعة الحالة الامنية بالمواقع والمتاحف الاثرية رصدت بعض الانتهاكات خارج المناطق الاثرية حيث تم الاعتداء على كشك الحراسة الخارجى الخاص بتأمين متحف الإسكندرية القومى والسور الخارجى لمتحف ملوى دون ادنى تاثير على الآثار.
 
وأوضح أنه على اتصال دائم بشرطة السياحة والآثار لمتابعة الخطط الامنية الخاصة بتأمين المواقع والمتاحف الأثرية ورصد اى انتهاك قد يحدث لمتابعته ومعالجته على الفور ، كما دعا وزير الآثار شباب مصر الوطنى الى الالتفاف حول آثار بلاده لحمايتها والحفاظ عليها باعتبارها ضمير هذه الأمة.