الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يكررون سيناريو جمعة الغضب ويحرقون أقسام الشرطة وتهريب السجناء




كتب : ابراهيم جاب الله



تصوير: مايكل أسعد
 
فى تأكيد على ارتكاب الاخوان لاحداث العنف فى ثورة يناير  ، كرر انصار الجماعة مافعلوه فى يوم جمعة الغضب فى 28 يناير 2011 من اقتحام لاقسام الشرطة واحراقها ومحاولة تهريب المساجين .
 
وحاول عدد كبير من انصار الاخوان اقتحام اقسام  ومراكز الشرطة فى القاهرة والمحافظات واحراق بعض الاقسام وتهريب الافراد الذين تم القبض عليهم  والمساجين .
 
وقام عدد كبير أنصار جماعة الإخوان المسلمين  امس باقتحام قسم شرطة الوراق واختطاف مأمور القسم بجانب حصارهم  قسمى شرطة حلوان والتبين بالقاهرة، وإضرام النيران بهما، فيما تصدت قوات الأمن لهم، وحاولت ضبط الخارجين على القانون.
 
ومن جانبه أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن عشرات من جماعة الإخوان المسلمين حاصروا مركز شرطة كرداسة بالجيزة، محاولين اقتحامه بسبب أحداث امس.
 
وأضاف المصدر، أن هناك حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن وتحاول الأجهزة الأمنية السيطرة على الموقف.
 
وفى الشرقية قام العشرات من أنصار الإخوان برشق قسم شرطة القرين بزجاجات المولوتوف، بعد رشقه بالحجارة، وتحاول قوات الأمن تفريقهم.
 
وفى بنى سويف أحبطت قوات الأمن والجيش محاولة المئات من متظاهرى الإخوان اقتحام قسمى شرطة بنى سويف والواسطى.
 
كما قام الاخوان بتحطيم واجهات عدد من المحلات التجارية والإعلانات المضيئة، فضلاً عن تحطيم واجهة مبنى مديرية القوى العاملة بشارع البحر والوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف بشارع الرياض بمدينة بنى سويف.
 
كما قام عدد كبير من الإخوان بإشعال النيران فى مركز شرطة الغنايم ومجلس مدينة الغنايم احتجاجا على قيام الداخلية بفض الاعتصام.
 
وحاصر عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين قسم شرطة الحوامدية واقتحموه وأضرموا النيران فى المبنى لتهريب السجناء والاستيلاء على السلاح، بسب فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة.
 
بينما أعلنت أقسام الشرطة حالة الطوارئ القصوى، تحسباً لأى محاولة لاقتحام أنصار الإخوان لتلك الأقسام، خاصة بعدما تمكنوا من اقتحام عدة أقسام من بينها الوراق والتبين.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى توقفت فيه أقسام الشرطة عن نقل المتهمين إلى النيابة، وذلك نظراً لحالة الاضطراب الأمنى التى تشهدها البلاد.
 
يذكر أن أنصار الإخوان قد تمكنوا من اقتحام قسم شرطة التبين وتهريب 14 مسجونا وإحراق مبنى القسم بعد الاستيلاء على الأسلحة والذخيرة بالقسم.
 
وفى سياق آخر، وصل عدد من سيارات الأمن المركزى لقسم شرطة حلوان لمحاولة التصدى لهم، حيث يحاولون اقتحام القسم مستخدمين الأسلحة النارية.
 
وتمكن أنصار جماعة الإخوان المسلمين من اقتحام قسم شرطة التبين، وتهريب 14 مسجونا، وإحراق مبنى القسم بعد الاستيلاء على الأسلحة والذخيرة بالقسم.
 
وفى سياق آخر وصل عدد من سيارات الأمن المركزى لقسم شرطة حلوان، لمحاولة التصدى لمؤيدى الإخوان، حيث يحاولون اقتحام القسم مستخدمين الأسلحة النارية.
 
ومن جانبها أكدت وزارة الداخلية أن المتابعات الأمنية رصدت صدور تعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى كوادرها بالمحافظات والمراكز بمهاجمهة أقسام ومراكز الشرطة وأنه قد بدأ تنفيذ المخطط فى بعض المحافظات (القاهرة – بنى سويف - المنيا – أسيوط ).
 
واشارت الوزارة انها تقوم بالتصدى لتلك المحاولات والعمل على إحباطها وتحذر من الإقتراب من أى منشأة شرطية أو حكومية حيث سيتم التعامل تلك المحاولات بكل حسم وحزم وفى إطار القانون.