الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يتفقد تجديدات الشوري بعد 456 يوماً من العمل دون توقف






إسلام كمال ولاء حسين شوقي عصام روزاليوسف اليومية : 22 - 11 - 2009



فور نهايته من كلمته التي استغرقت 48 دقيقة، افتتح الرئيس مبارك أعمال تطوير مجلس الشوري بعد الحريق الشهير الذي شب العام الماضي، وتفقد الرئيس يرافقه صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري ود.فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ود.أحمد نظيف رئيس الوزراء البهو الرئيسي الذي أطلق النواب عليه اسم "مبارك".. واستمع الرئيس لشرح الشريف ولإيضاح د.علي عبدالرحمن استشاري المشروع وإبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب وأثني الشريف علي حرص الرئيس علي أن يبقي المبني التاريخي في رونقه وانجاز تطويره بسرعة، وشاهد الرئيس فيلما تسجيليا للعملية لم يتجاوز 10 دقائق كشف فيه "محلب" عن أن المشروع استمر العمل فيه 456 يوما ب700 عامل ب3 ورديات وعلي خلفية أغنية "رجالة يا بلدنا دايما.. يابلدنا رجالة" قال الشريف: إننا فخورون بما أنجز، وأوضح خلال زيارة الرئيس لمكتبة المجلس أنها تحتوي علي أمهات الكتب القانونية والبرلمانية، واستعرض الرئيس إحدي العمليات علي اللاب توب الخاص بموظفة في المكتبة، ثم دخل القاعة الدستورية!
وافتتح الرئيس التجديدات باللوحة التي تحمل وثيقة تاريخية ترجع لعام 1883م والشاهدة علي أول انعقاد لمجلس شوري القوانين في نفس المبني، وتجول بالقاعة الرئيسية.
وصعد الرئيس للطابق الثاني لافتتاح قاعة استقبال رؤساء الدول والوفود ورؤساء مجالس الشيوخ وقاعة اللجنة العامة التي حضر فيها اجتماعا مع أعضائها بالشوري، وقدم الشريف في النهاية هدية تذكارية عبارة عن نموذج للشوري من "الكريستال" تعبيرا عن أن الديمقراطية هي اللؤلوة في مصر!