الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة الحياة لميدانى رابعة والنهضة




 نحو 46 يومًا من احتلال جماعة الإخوان المسلمين لميدانى رابعة العدوية، بمدينة نصر، ونهضة مصر بالجيزة، وبعد انتهاء أول ليلة من حظر التجوال الذى فرضته الحكومة، تنفس ميدانا «رابعة» و»النهضة» عبير الحرية بعد جلاء الإخوان عنهما.
وكانت أبرز مشاهد فض الاعتصاميين التى ظهرت بعد تنفيذ قوات الأمن خطوات الاعتصام.. وكان من أهم تلك المشاهد قيام ضباط وحدة مكافحة المفرقعات والمتفجرات بوزارة الداخلية، بالعثور على دانات هاون شديدة الانفجار اثناء فض اعتصام رابعة العدوية، والتى كانت بحوزة المعتصمين المؤيدين لجماعة الاخوان المسلمين.
كما قامت احدى مدرعات قوات الأمن المركزى المتواجدة بمحيط رابعة، باقتحام إحدى المدارس، لتحريرها من قبضة الإخوان، الذين كانوا قد احتلوها أثناء اعتصامهم بالميدان.
وعثرت قوات الأمن عقب اقتحامهم المدرسة على كميات كبيرة من أسلحة الخرطوش محلية الصنع، وعدد من طلقات الخرطوش، كما قامت قوات الأمن بتمشيط جميع مبانى المدرسة والأسطح الخاصة بها، للتأكد من خلوها من مؤيدى الإخوان.
وتم  أثار الدمار الهائل الذى خلفه الإخوان، والذين كانوا معتصمين بميدان رابعة العدوية، عقب فض الاعتصام، عن طريق حرقهم للخيام وكل محتويات الاعتصام.