الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يلوموننا وهم المجرمون




 
هذه الصور والمشاهد الارشيفية نهديها إلى أمريكا ورئيسها أوباما الذى ألغى مناورات النجم الساطع احتجاجًا على فض الشرطة المصرية لاعتصامى رابعة والنهضة وايضا بريطانيا ودول أوروبا وأفريقيا وكل من يتباكون على فض الشرطة المصرية اعتصامى رابعة والنهضة فهذا ما فعلوه بشعوبهم لفض الاعتصامات.
فى لندن وصلت الشرطة والحجاب إلى المخيم بعد منتصف الليل لسحب الخيام والتجهيزات التى أقيمت منذ منتصف أكتوبر 2011 فى حى الأعمال فى لندن، وقامت بفض الاعتصام بعد إصدار قرار قضائى يقضى بالموافقة على إزالة المخيم، بحجة «الإعاقة غير الشرعية لحركة المرور».
من جانبها، قالت صحيفة «جارديان» البريطانية إنه بالرغم من قلة عدد المعتصمين، إلا أن أعدادًا كبيرة من أفراد الشرطة المدججين بالأسلحة تدخلوا لفض الاعتصام وإخلاء المكان بأكمله فى وقت قصير، بعد أن أمهلوا المعتصمين خمس دقائق لتوضيب أغراضهم وفك خيامهم.
وأوضحت أن الشرطة بالفعل بعد 5 دقائق، بدأت فى إخلاء المكان، ورمت المتعلقات المتبقية للمعتصمين وخيامهم فى شاحنات القمامة، كما اعتقلت 20 شخصًا من الذين حاولوا مقاومة تفكيك الخيام.
كما قامت السلطات الأمريكية بفضّ اعتصام "احتلوا وول ستريت" مستخدمة العنف والسلاح
وعلى نفس الصعيد صرّح بول براون -المتحدث باسم الشرطة الأمريكية- أن الشرطة اعتقلت 15 شخصا؛ لقيامهم بتصرفات منافية للنظام ومقاومة الاعتقال؛ كما فضت قوة شرطة مكافحة الشغب الامريكية اعتصام نشطاء مناهضين لوول ستريت من مكان اعتصامهم امام مجلس بلدية لوس انجليس وألقت القبض على نحو 300 شخص وطوقت المنطقة.وقال مسؤولون انه على الساحل الشرقى أزال نحو مئة من محتجى حركة (احتلال وول ستريت) التى انبثقت عنها حركات مماثلة فى أنحاء الولايات المتحدة موقع اعتصامهم فى فيلادلفيا بسرعة وبهدوء يوم الاربعاء لكن الشرطة ألقت القبض لاحقا على نحو 52 شخصا فى أنحاء المدينة لاتهامات تتراوح بين اعاقة الطريق العام ومهاجمة ضابط شرطة.
وفى فيلادلفيا ترك المتظاهرون مكان اعتصامهم فى ساحة امام مجلس البلدية دون أى حوادث عقب الساعة الواحدة صباحا لكن حدثت مواجهات بعد وقت قصير فى أربعة مواقع مختلفة وأسفرت عن حدوث اعتقالات.
وقالت شرطة فيلادلفيا ان 52 شخصا اعتقلوا لاتهامات مختلفة بما فى ذلك قطع طريق عام والتامر وعدم اطاعة اوامر التفرق فى تقاطع حيوي. كما اتهم شخص بالاعتداء على ضابط شرطة..
وفى جنوب أفريقيا تم استخدام السلاح لفض اعتصامات فى أحد المناجم.