الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: كل مظاهر الخراب التى خلفها اعتصام الإخوان سيتم إزالتها بأقصى سرعة




أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان أن كل مظاهر الخراب التى خلفها اعتصام جماعة الاخوان فى ميادين مصر المختلفة وشوارعها، سيتم إزالتها وستنتهى باقصى سرعة ، حيث سيتم العمل على مدى الـ 24 ساعة من شركات المقاولات الوطنية ومصر لن تنكسر مهما حاول البعض وستعود أقوى مما كانت .
جاء ذلك خلال قيام الوزير فى الثامنة والنصف من صباح أمس بزيارة إلى مقر اعتصام ميدان النهضة، الذى تم فضه أمس، حيث تفقد أعمال إزالة المخلفات فى ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة وحديقة الاورمان ، ومبنى كلية الهندسة ، وشوارع البطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية ، وميدان مصطفى محمود.
وكلف وزير الإسكان القطاع المسئول عن الاثار بشركة المقاولون العرب بتولى مهمة إزالة العدوان والتشويه لتمثال النهضة، ومسلة الشهداء بالجيزة ، وكذلك المبنى الأثرى الموجود بكلية الهندسة، والذى تم حرق جزء منه، وظل الدخان يتصاعد حتى صباح اليوم.
وطالب الوزير مسئولى محافظة الجيزة ، وشركة المقاولون العرب، التى تتولى العمل بالموقع بأن يتم تقسيم المنطقة إلى مربعات عمل، وتعمل جميع الفرق فى كل مربع بداية من فرق إصلاح مواسير مياه الشرب والصرف الصحى ، وعمال النظافة ، ومسئولى الانارة والطرق ، وكذلك فرق إصلاح البلدوزرات ، وإعادة الأسفلت والدهانات ، مشيرا الى أنه سيتم التنسيق مع وزير الزراعة لاعادة الحدائق الموجودة بالمنطقة إلى رونقها وإصلاح ما تم تدميره .
وأكد المهندس إبراهيم محلب أن ما حدث من خراب فى كلية الهندسة وجامعة القاهرة، وحديقة الأورمان، يجب توثيقه، ليطلع الشعب على حقائق الامور، مشيرا إلى أن ما يواجهنا من تحديات سننتصر عليها، وستعود هذه المنطقة أفضل مما كانت عليه فلدينا الإصرار على ذلك .
وطالب الوزير وسائل الإعلام المرئية بأن يكون هناك بث مباشر لها من مواقع إعادة البناء فى النهضة ورابعة ، مثلما تقوم بعض القنوات ببث مباشر للخراب وتسانده ، ليرى الناس الايادى التى تبنى وغيرها التى تخرب .