الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنازة عسكرية مهيبة لشهداء الشرطة ضحايا الارهاب الإخوانى




كتب - سيد دويدار

شيعت ظهر أمس جنازة شهداء الشرطة عسكريات مسجد الشرطة بالدراسة. حيث تقدم مراسم الجنازة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخليةواللواء أحمد حلمى مساعد الوزير للأمن العام وجميع القيادات وأسر الشهداء وزملاؤهم، وتم توديع الشهداء بدموع امهاتهم وزملائهم وسط تكبيرات الضباط وعويل الأهل والأقارب.
كان شهداء الشرطة الأبطال ضمن القوات الأمنية المكلفة بفض اعتصامى رابعة والنهضة وتأمين الأقسام والمنشآت الشرطية بجميع البلاد، وقد تصدوا للمحاولات الغاشمة للإخوان المسلمين التى استهدفت الأقسام وأمن البلاد.
وقد علمت روزاليوسف تفاصيل استشهاد اللواء مصطفى الخطيب مساعد فرقة شمال أكتوبر والذى استشهد أول أمس فى أحداث مركز كرداسة حيث كانت البداية عندما تجمع مجموعة مسلحة من الإخوان المسلمين حاملين الأسلحة الآلية والثقيلة أمام مركز شرطة البدرشين حيث قام ضباط المباحث بعد الهجوم وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى انسحابه واشتقلوا سيارات واتجهوا عندم مبنى مركز شرطة كرداسة واطلقوا الأعيرة النارية ثم قذيفة (ار . بى . جي) ولكن الضباط الشهداء رفضوا إخلاء القسم وتسليمهم الأسلحة كما طلبوا منهم 2000 ملتح فى مكبرات الصوت وظلوا الشهداء يتبادلون إطلاق النيران فى محاولة للدفع عن المركز وصد الهجوم إلا أنهم أطلقوا دفعة جديدة من قذائف آر بى جى مرة أخرى ثم اقتحموا المركز وقتلوا بكل جحود اللواء محمد عبد المنعم مأمور المركز العقيد عامر عبد المقصود نائب المأمور والنقيب هشام جمال شتا معاون المباحث والملازم أول محمد فاروق الذين كانوا مغشى عليهم وسط بركة من الدماء أصلًا قبل الاقتحام..
حيث قاموا بذبح بعضهم واطلاق وابل آخر من الأعيرة النارية رغم استشهاد البعض بالفعل مما يدل على الانتقام.. وعندما شاهدوا اللواء مصطفى الخطيب مساعد مدير الأمن لغرفة أكتوبر يحاول الدفاع عن المركز لآخر نفس رغم استشهاد زملائه أصابوه بطلقة ثم أخذوه وتحفظوا عليه فى مسجد الشاعر بكرداسة وعذبوه ثم اطلقوا النيران عليه فى المسجد ولم يراعوا حرمة الدم وتقاليد الإسلام وحرمة المساجد ثم قاموا بالتمثيل بجثته ووضعها على سيارة بجوار جثة الشهيد اللواء مأمور المركز وأخذوا يطوفون بها وسط التكبير وترديد كلمة«القصاص».
فى السياق ذاته أعلنت مديرية أمن الإسكندرية أمس أن أحداث العنف بالمحافظة أسفرت عن استشهاد ضابط ومجند وإصابة 36 من رجال الأمن.
وقالت المديرية فى بيان إن أحداث الأمس أسفرت عن استشهاد كل من النقيب حسام السيد بهى السيد من قوة الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية «قطاع مرغم» متأثرا بإصابته بطلقين ناريتين بالبطن، والمجند فاروق أحمد عبد الله من قوة الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية «قطاع النزهة» متأثرا بإصابته بطلق نارى بالبطن، إضافة إلى إصابة 5 من الضباط، و12 فردا، و19 مجندا.
 أوضح اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية أن أحداث العنف التى شهدتها الإسكندرية أمس تسببت فى تلفيات بعدد من المنشآت الحيوية بالمدينة، منها المجلس المحلى والمكتبة، ونقطة الإبراهيمية، ومكتب مرور الجامعة، فضلا عن إضرام النيران فى سيارتين للشرطة.
وأشار إلى أن الأحداث تسببت فى احتراق طابقين بمحتوياتهما بمبنى المجلس الشعبى المحلى «المقر المؤقت للمحافظة» دائرة قسم شرطة العطارين، وتهشم 12 لوحا زجاجيا بواجهة وبوابات مكتبة الإسكندرية ، بالإضافة إلى احتراق جميع محتويات نقطة شرطة الإبراهيمية من الأثاث، وحدوث تلفيات باللافتة الخاصة بنقطة شرطة الشاطبى التابعة لقسم شرطة باب شرقي.
كما أسفرت الأحداث عن احتراق محتويات مكتب مرور الجامعة بالكامل، واحتراق 2 سيارة شرطة، و3 سيارات محجوزين على ذمة قضايا بفناء قسم شرطة برج العرب، وحدوث تلفيات بعدد 4 سيارات أخرى مملوكة للأهالي.
أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة فى الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، أثناء دفاعهم عن قسم شرطة حلوان.
وأوضح المصدر الأمنى أمس الخميس، أن الشهداء الثلاثة هم:أمين شرطة محمد إسماعيل، ومندوبا الشرطة محمد رجب عبدالله، وهانى سمير عبدالعظيم،مشيرا إلى أن الأول أصيب بطلق نارى بالرقبة، والثانى أصيب بطلق نارى بالصدر، بينما أصيب الثالث بطلق نارى بالرأس.
وكان المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمون، قد قاموا فى الساعات الأولى من صباح أمس، بالتجمع أمام قسم شرطة حلوان فى محاولة لاقتحامه، وهو ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن.
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية فجر اليوم فى احباط محاولة قيام عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الاخوان بشبرا الخيمة من اقتحام قسم ثانى شبرا الخيمة وإشعال النيران فى مخزن المضبوطات وإحداث حالة من الفوضى بالمنطقة بعد قيامهم باطلاق الرصاص بكثافة تجاه القسم من الخارج وذلك للتنديد بقيام قوات الأمن بفض اعتصامى رابعة والنهضة .
من جانبه، أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية أن قوات الأمن نجحت فى التعامل مع الجناة والتصدى لهم حتى فشلت محاولتهم فى اقتحام القسم ، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية بالمنطقة مستقرة والعمل يسير بصورة طبيعة والقسم يؤدى جميع مهامه للمواطنين ، كما أنه تم الدفع بعدد من قوات الأمن المركزى بمحيط مبنى القسم لمحاولة صد أى محاولات هجوم قد تحدث من قبل أنصار الرئيس المعزول.