الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يختتم تدريباته علي ملعب أورلاندو قبل 24 ساعة من مواجهة الغد




يختتم فريق الزمالك  في الثامنة من مساء اليوم تدريباته علي ملعب اورلاندو استاديوم الذي سيقام عليه مواجهة اصحاب الزي الابيض غدا في نفس الموعد امام فريق اورلاندو اصحاب الملعب والجمهور ويسعي الجهاز الفني لوضع اللمسات النهائية علي التشكيل الذي سيخوض به المباراة في ضوء التطورات الجديدة بعد تعرض محمد عبدالشافي لشد في العضلة الامامية والذي سيخضع لاختبار طبي مساء اليوم مع وضع سعيد قطة كبديل له خاصة ان الاخير تم تجربته في هذا المركز من قبل في لقاء الكهرباء الودي كما يسعي الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان للوقوف علي مستوي أحمد عيد عبدالملك ونور السيد  وأحمد سمير وحازم امام الذين اشتكو من الاصابة وكان آخرهم أحمد سمير الذي تعرض لنزيف بسبب الـتأثر ببرودة الطقس كما يسعي طولان ومعاونوه اسامة نبيه والدكتور ممدوح محمدي وايمن طاهر لتجهيز شيكابالا الذي سيكون الورقة الرابحة حيث تتجه النية للدفع به من بداية اللقاء. وكان الفريق ادي تدريبه الاساسي في السادسة من مساء امس علي ملعب جامعة جوهانسبرج سبقه عقد مؤتمر صحفي مع الاعلاميين المرافقين للبعثة.
ووضح من التدريب الاساسي ان التشكيل لن يخرج عن عبدالواحد السيد الذي سيعود لحراسة العرين الابيض وامامه الرباعي أحمد سمير وحمادة طلبة وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وسيكون سعيد قطة بديلا له وفي الوسط عمر جابر وهاني سعيد وأحمد توفيق وشيكابالا وفي الهجوم أحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك ومعهم نور السيد وأحمد ناصر واسلام عوض ومحمود جنش.
 في الوقت نفسه يعقد مراقب المباراة الاجتماع الفني مساء اليوم حيث يمثل الزمالك اللواء مدحت بهجت رئيس البعثة والذي سيتقدم بشكوي رسمية ضد مسئولي نادي اورلاندو بيتراس الذين لم يوفروا ملعب جيدا ليتدرب عليه فريق الزمالك عند وصوله لجوهانسبرج مع التهديد بأن تكون المعاملة بالمثل في القاهرة.
 وكانت بعثة النادي الابيض واجهت صعوبات شديدة عند وصولها لجنوب افريقيا سواء في الاقامة بفندق جاردن كورت حيث فوجئوا ان الحجز يبدأ في الثانية عشرةظهرا رغم ان البعثة وصلت في التاسعة صباحا.
 كما واجهت البعثة ظروفا صعبة بعدما فوجئت ان الملعب المخصص للتدريب غير صالح بالمرة واضطر لطلب تغيير الملعب.
  رفض حلمي طولان مدرب الزمالك  التعليق علي تصريحات مسئولي اورلاندو الذين اعلنوا تحديهم للزمالك والاهلي قبل مواجهة الفريق الابيض علي ملعبهم يوم السبت المقبل في الثامنة مساء بعد تأكيدهم انهم سيحصدون 12 نقطة دفعة واحدة من المواجهات المصرية التي بدأوها باللعب امام الاهلي وانتهت بفوزهم بثلاثة اهداف نظيفة علي ملعب الجونة.
 المدير الفني للفريق الابيض قال انه يركز مع لاعبيه علي ضرورة العودة للقاهرة بالنقاط الثلاث مؤكدا ان مواجهة اورلاندو هي عنق الزجاجة ولايخشي مواجهة السبت لثقته التامة في لاعبيه مشيرا الي ان الاجواء الجيدة في جنوب افريقيا ستساعدهم علي التألق واخراج كل ما عندهم لتعويض خسارتهم امام فريق ليوبار الكونغولي التي جاءت في ظروف صعبة للغاية.
 وقال طولان انه سعيد بشفاء نور السيد وأحمد عيد عبدالملك وعودة عبدالواحد السيد وأحمد حسن وأحمد توفيق الثلاثي الذي غاب عن رحلة الكونغو الامر الذي سيعطيه فرص لاختيار التشكيل.
 في سياق اخر حرص  اعضاء بعثة فريق الزمالك علي متابعة احداث فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة مبدين اسفهم لما حدث من اراقة للدماء حيث علموا بالانباء من خلال زميلهم أحمد حسن الذي تلقي اتصالا من أحد اصدقائه بالقاهرة وعلق الصقر علي الاحداث التي تشهدها  البلاد منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة قائلا لا أعلم سببا واحدا لما يجري الآن في مصر من إراقة الدماء من جانب طرفي الصراع ، خاصة وأن كل ذلك يجري من أجل المناصب والنفوذ رغم أنها زائلة وتبقي وحدة الدم المصري هي المهددة بالتفكك والانهيار في حالة استمرار هذه الأحداث.
من يسعي إلي السلطة والجاه حر في تحديد أهدافه وخططه ولكن لابد وأن يحقق أهدافه بطرق شرعية بعيدا عن إراقة الدماء والاعتداء علي المنشآت الحيوية في البلاد
 في سياق اخر قرر مسئولو نادي الزمالك الالتزام بمواعيد حظر التجول بغلق ابواب النادي في السادسة مساء مع تكثيف الامن علي البوابات والاستعانة بالبود جارد  لتأمين البوابات.