الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طوارئ بالأحزاب لدعم مرشحيها في انتخابات الشوري






إسلام كمال مي زكريا فريدة محمد روزاليوسف اليومية : 24 - 05 - 2010



بعد اجتماع مطول لهيئة مكتب الوطني شدد صفوت الشريف الأمين العام للحزب مجددًا علي أن الوطني يتطلع إلي انتخابات شفافة ومحايدة وتنافسية بين جميع المرشحين، وذلك خطوة أكيدة نحو مزيد من الممارسة الحزبية والتطور الديمقراطي، وهو ما يفسر الاهتمام الإعلامي غير المسبوق بانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري 2010.
وأشار الشريف خلال الاجتماع إلي التزام مرشحي الحزب الكامل بالقواعد والضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات باعتبارها الجهة التي أناط بها القانون لإدارة الانتخابات، وقال: «إن الوطني يخوض هذه الانتخابات علي قلب رجل واحد ببرنامج يخاطب قضايا الحياة اليومية للمواطن العادي، ويقدم حلولاً واقعية لها مستندًا إلي البرنامج الرئاسي الذي يكتمل تنفيذه في عام 2011، وبتنظيم حزبي متماسك وقوي ازدادت مهاراته وقدراته وتراكمت خبراته في السنوات الأخيرة، وبالتزام لقيادات الحزب التنظيمية التي أعطت الأولوية للمصلحة العامة قبل أي شيء آخر.
ولفت الشريف إلي أن الحزب يخوض الانتخابات مسلحًا بإنجازات كبيرة علي أرض الواقع عبر عنها برنامج الحزب وبرامج مرشحيه في الدوائر التي تبين حجم الإنجاز الذي تحقق علي مستوي كل دائرة في كل محافظة، تحت شعار «من أجلك أنت» تأكيدًا علي أن التزام الحزب وبوصلته في الحركة هي مصحلة المواطن البسيط.
فيما تمت خلال الاجتماع مناقشة خطة التحرك الحزبي التي طرحتها أمانة التنظيم، والاتفاق علي عقد مؤتمرات جماهيرية لدعم مرشحي الحزب في القاهرة والمنيا والدقهلية، كما وافقت هيئة المكتب علي استقبال وفد رفيع المستوي من الحزب الشيوعي الصيني خلال الفترة من 5-8 يونيو المقبل.
وفي إطار جولات المتنافسين علي رئاسة حزب الوفد بالمحافظات يحرص كل من د. السيد البدوي عضو الهيئة العليا ومحمود أباظة رئيس الحزب علي دعم مرشحي الحزب بانتخابات الشوري في بعض محافظات الصعيد والوجه البحري.
تأييد أباظة والبدوي لمرشحي الحزب بدأ منفرداً بمحافظات الصعيد وبعض محافظات الوجه البحري، في حين اجتمع الأثنان في دعم مرشح بورسعيد مسعد المليجي في مؤتمر واحد قبل يومين.
بدأ حزب التجمع في دعم مرشحيه ال10 في انتخابات الشوري وقررت الأمانة المركزية في اجتماعها أمس الأول البدء في سلسلة من المؤتمرات الجماهيرية يشارك فيها قيادات الحزب من أمس في الإسكندرية يليه مؤتمر في دمياط اليوم يشارك فيه د. رفعت السعيد رئيس الحزب لدعم صلاح مصباح أمين الحزب بالمحافظة، ومن المقرر أن يعقبه مؤتمر آخر هناك يوم الخميس المقبل يحضره قيادات الحزب أيضاً.
من ناحية أخري أصدرت اللجنة العليا للإنتخابات برئاسة المستشار انتصار نسيم قراراً أمس بتشكيل اللجان الفرعية التي ستشرف علي انتخابات الشوري وعددها 35 ألف لجنة، وكذلك تعيين رؤسائها وأعضائها وأمنائها من العاملين بالدولة والبالغ عددهم 175 ألف موظف، كما حددت مقار فرز صناديق الاقتراع.