الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بني سويف تحت حصار «الإخوان» 30 قتيلاً و224 جريحاً





أستولي أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصار ومؤيدي الرئيس المعزول «محمد مرسي» علي محافظة بني سويف ، بالكامل وتحكموا في طرق المواصلات بمدن وقري المحافظة بعد أن أحرقوا كل شيء «مبني المحافظة ومجمع المحاكم ومحكمة بني سويف الابتدائية وسرايا النيابة العامة وأقسام ومراكز الشرطة علي مستوي المحافظة ، وهربوا المساجين بداخلها .
 
 واستولي أنصار «المعزول» علي كميات هائلة من الأسلحة والذخائر وإدارات المرور والجوازات والحماية المدنية وقاعة مؤتمرات الجامعة والسنترال ومكتب العمل «واقتحموا مبني الأمن الوطني بمدرعات الجيش والشرطة التي استولوا عليها في المواجهات الدامية مع قوات الشرطة والتي انسحبت تمامًا بعد أن خلفت 30 قتيلاً من بينهم 3 جنود إضافة إلي 224 جريحًا منهم 6 ضباط و25 جندياً.
 
 وشهدت مدينة بني سويف حالات سلب ونهب وسرقة بالجملة في تحدٍ سافر لقرار حظر التجوال وشوهد البلطجية واللصوص يتجولون في الشوارع يسرقون أي شيء ومعهم تريسكلات يجمعون عليها المسروقات، وبدت شوارع المدينة خالية من الشرطة تمامًا.
 
 فيما انتشرت اللجان الشعبية في بعض الشوارع الجانبية، مما أعاد إلي الأذهان أحداث ثورة 25 يناير. وتجددت الاشتباكات في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد اقتحام الإخوان مركز شرطة إهناسيا بالأسلحة الآلية وتصدت لهم قوات التأمين المتمركزة داخل المركز، وأسفرت المواجهات عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 جنود.
 
 واصيبت محافظة بني سويف بالشلل التام جراء احداث العنف التي شهدتها علي مدار اليومين السابقين وخلفت 30 قتيلا و224جريحا فضلا عن  حرق مبني ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية واقسام شرطة حيث سجلت نسبة الغياب 100% بين الموظفين وفور انتهاء ساعات حظر التجوال اندفع الاهالي نحو افران الخبز ومحلات السوبر ماركت والاسواق للحصول علي احتياجتهم من الخبز والمواد الغذائية