الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمال مبارك في المنصورة: انتخابات الشوري ساخنة بسبب إصلاحاتنا السياسية






إسلام كمال مي زكريا ايهاب عمر روزاليوسف اليومية : 26 - 05 - 2010



قبل أقل من أسبوع علي الجولة الأولي لانتخابات التجديد النصفي لانتخابات مجلس الشوري المقرر إجراؤها الثلاثاء القادم كثفت الأحزاب السياسية مؤتمراتها الجماهيرية في المحافظات وحشدت كل قواها لدعم مرشحيها حيث شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ثلاثة مؤتمرات ضخمة في ثلاث محافظات.
ففي الدقهلية استهل أمين السياسات الأمين العام المساعد بالحزب الوطني جمال مبارك جولاته الانتخابية بالمشاركة في مؤتمر انتخابي كبير لدعم مرشحي حزبه في المنصورة، واعتبر أن المنافسة الساخنة التي تشهدها انتخابات الشوري في معظم الدوائر الانتخابية هي نتاج الواقع السياسي الجديد، ومعارك سياسية متتالية قائمة علي التطوير والتغيير وهو عنوان الحزب الوطني.
وأكد جمال مبارك أن المعارضة اعتادت وضع الوطن في موقف الدفاع «وكأن علي رأسنا بطحة» لكننا لن نكون إلا في موضع الهجوم.. وقال: ننطلق من موقف مغاير تماماً لما كنا عليه في انتخابات 2002 و2005 بفعل الإصلاحات الواسعة التي تعهدنا بها ونفذناها.
وجاء ثاني لقاءات الحزب الوطني في أسيوط أمس عبر مؤتمر تنظيمي عقده أمين التنظيم أحمد عز حيث دعا أمناء الوحدات الحزبية وقيادات المجالس المحلية إلي التواجد بين الناس وحثهم علي المشاركة في الانتخابات مشددا علي ضرورة توضيح البرنامج الانتخابي للحزب للمواطنين لتحقيق أعلي الأصوات بمنتهي الشفافية.
من ناحيته، شارك رئيس حزب التجمع رفعت السعيد في أول مؤتمر انتخابي لدعم مرشحي حزبه في محافظة دمياط حيث دعا الجماهير للذهاب بكثافة لصناديق الاقتراع والتصويت لمرشحي حزبه مشيرا إلي أنه لا يمانع في خوض الانتخابات الرئاسية إذا توافرت شروط وضمانات نزاهتها داعيا إلي إصدار قانون يمنع البذخ في الانتخابات.
تغطية شاملة لانتخابات الشوري ..أحزاب مصرية ص4