الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتباك فى حركة توريد الخضر والفاكهة بسبب حظر التجوال




حالة من ارتفاع الاسعار سيطرت على أسعار الخضر والفاكهة بسبب الاحداث التى سادت الشارع المصرى منذ الاعلان عن فرض حظر، وتأثرت حركة النقل وتراجع حجم الكميات الواردة لاسواق الجملة باكثر من70% بسبب الخوف من السير فى اوقات الحظر الامر الذى زاد من اسعار نولون النقل بنسبة تجاوزت30%.
فى السياق ذاته رفض معظم أصحاب المزارع توريد السلع والبضائع إلى الأسواق الرئيسية بسبب الأحداث التى شهدتها البلاد بالتزامن مع أحداث فض الاعتصام، مما أدى إلى ضعف حركة المبيعات بسبب تخوفات المستهلكين الامر الذى ساهم فى استقرار الأسعار بشكل نسبى رغم ارتفاع أسعار النقل.
وحول أسعار السلع كشف بأن الأسعار لم تشهد زيادة وهناك استقرار فى معظم السلع فيما عدا الطماطم والبطاطس والبصل بسبب تغيير المواسم وانخفاض الكميات المعروضة منها. واشتكت السيدة تفيدة تاجرة أسماك من زيادة الأسعار بشكل كبير فى سوق الأسماك، وذلك مع بدء حظر التجوال منذ صباح أمس حيث قفز سعر الصندوق وزن25 كيلو إلى نحو320 جنيها مقابل260 جنيها أول أمس بسبب انخفاض الكميات الواردة من المزارع بنسبة50% من حجم الوارد بحسب قولها. أما محمود حامد تاجر فاكهة فأكد بأن الفاكهة تعتبر من السلع الرفاهية عند الغالبية العظمى من محدودى الدخل ولا ينظر إليها المستهلك وقت الأزمات لذلك فإن أسعارها متراجعة بشكل كبير.