السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواجهة ثأرية بين يوفنتوس ولاتسيو علي كأس السوبر




بعدما أسدل يوفنتوس بطل الدوري الايطالي ولاتسيو بطل الكأس الستار علي مرحلة المباريات الودية التي خاضها الفريقان استعداداللموسم الجديد، يلتقي الفريقان اليوم في اختبار جيد وقوي وصراع مثير علي كأس السوبر قبل بدء فعاليات الموسم الجديد للدوري الإيطالي.

وتأتي المباراة اليوم علي الاستاد «الأوليمبي» بالعاصمة الإيطالية روما قبل أسبوع واحد من بدء فعاليات الموسم الجديد للدوري الإيطالي.
وتمنح المباراة فريق يوفنتوس فرصة ثمينة للثأر من لاتسيو الذي أطاح به من المربع الذهبي لمسابقة الكأس في الموسم الماضي.
ولكن الفريق يحتاج بالفعل إلي تحسن وتطور واضح في مستوي الأداء عما كان عليه في المباريات الودية التي خاضها مؤخرا والتي ظهر فيها دفاع يوفنتوس وكأنه فقد الصلابة التي كان عليها في الدوري الموسم الماضي والذي استقبلت فيه شباك الفريق 24 هدفاً في 38 مباراة.
وانتقل أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس بفريقه من تورينو إلي العاصمة روما حيث انضم للفريق في العاصمة 12 لاعبا آخرون بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في جولة المباريات الدولية الودية التي أقيمت يوم الأربعاء.
وكان أكثر اللاعبين تأثرا بهذه الجولة الدولية الودية هو المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي المنضم ليوفنتوس هذا الصيف ولم يترك بصمته حتي الآن لدي جماهير الفريق.
وسافر لورينتي مع المنتخب الإسباني في رحلته إلي الإكوادور حيث تغلب الفريق علي أصحاب الأرض 2-صفر.
وفي ظل طول رحلة السفر وإمكانية إجهاد اللاعب، قد يلجأ كونتي إلي الاعتماد علي زميله ميركو فوسنيتش في قيادة هجوم الفريق خاصة أنه سجل هدف منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) في المباراة الودية التي تعادل فيها مع نظيره البيلاروسي 1-1.
وينتظر أن يلعب فوسنيتش إلي جوار الأرجنتيني كارلوس تيفيز المهاجم الآخر للفريق والمنضم إليه هذا الصيف أيضا.
وغاب تيفيز عن المنتخب الأرجنتيني في المباراة التي تغلب فيها علي مضيفه الإيطالي 2-1 وديا يوم الأربعاء الماضي وديا.
وشهدت هذه المباراة مشاركة فيدريكو ماركيتي حارس مرمي لاتسيو بدلا من جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس في الشوط الثاني.
وواجه ماركيتي في هذه المباراة زميله الجديد لوكاس بيجليا نجم المنتخب الأرجنتيني الذي خاض المباراة بأكملها.
وانضم بيجليا إلي فريق لاتسيو قادما من أندرلخت البلجيكي ويسعي لضمان مكان له في المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال بيجليا «أهدافي هي أن أكون جاهزا بدنيا وألعب بتماسك وأقنع المدرب.. إذا فعلت هذا، يمكنني اللعب في المنتخب. الفوز بلقب كأس العالم يمثل حلما لكل لاعب».
وقدم المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه أداء رائعا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد كما شارك مع المنتخب الألماني في المباراة التي تعادل فيها 3-3 مع منتخب باراجواي يوم الأربعاء.
وما زال كلوزه المهاجم الأساسي الذي يعتمد عليه فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للاتسيو الذي يفتقد جهود لاعبه البرازيلي الجديد فيليبي أندرسون بسبب الإصابة في الكاحل.