الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليلة دامية جديدة بالمنيا.. حرق 3 كنائس واقتحام أخري وتحويلها لمسجد







 
 
ليلة دامية جديدة شهدتها محافظة المنيا والتي تواجه اشتباكات عنيفة وعنفا هائلا من قبل جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والتي تعتبر محافظة المنيا معقل العديد من قيادات الجماعتين، والمحافظة التي شهدت العديد من العمليات الإرهابية في فترة التسعينيات حيث استمر أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي في اعتداءاتهم علي الكنائس والمنشآت العامة وإشعال النيران بها.
فقام أنصار المعزول بإلقاء قنابل المولوتوف علي الكنيسة الانجيلية، وكنيسة الكاثوليك بملوي مما أدي لاشتعال النيران بها وتفحمها بالكامل، وإحراق مجمع مدارس التحرير بمدينة ملوي والذي يضم 5 مدارس، محاصرة كنيسة قداسة النهضه ورشقها بالطوب والحجارة بملوي أيضا.
وسيطر أنصار المخلوع علي الكنيسة الانجيلية بقرية منشأة بديني بمركز سمالوط وقاموا بخلع لافتتها وتعليق لافتة مكتوب عليها مسجد الرحمن معلنين تحويلها لمسجد واقامة الصلاة بها وسط تهديدات لأهالي القرية من الأقباط بمحاولة طردهم.
وشهد محيط مبني محافظة المنيا حالة من الكر والفر بين أنصار المعزول وقوات الشرطة إثر قيامهم بمحاولة اقتحام ديوان عام محافظة المنيا وقامت القوات المسلحة بتعزيز انتشارها داخل المحافظة وقامت بدفع تشكيلات جديدة داخل المراكز  وخاصة بمدينة ملوي التي تشهد حربا شرسة من قبل أنصار المعزول بعد احتراق كنيستين جديدين ومجمع مدارس.
والقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض علي 43 إخوانيا وبعض المنتمين للجماعة الإسلامية في احداث الشغب التي شهدتها المنيا من قبل أنصار المعزول والتي تمت اعتراضا علي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والذي صاحبه موجة من العنف وإشاعة الفوضي بالمحافظة وحرق عدد كبير من الكنائس.
حيث ألقت قوات الأمن القبض علي31 متهماً من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، لتورطهم في أحداث حرق وتخريب عدد من الكنائس والمحال التجارية المملوكة للأقباط والمنشآت العامة يوم الأربعاء الماضي في مدينة المنيا اعتراضا علي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وتم ضبط بعض المتهمين وبحوزتهم بندقية آلية وفرد خرطوش و10 قطع أسلحة بيضاء وجراكن بنزين، كمية كبيرة من المسروقات المتنوعة التي تم نهبها من الكنائس والمحال التجارية والصيدليات.