الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حرق فيللا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين




بني سويف - مصطفي عرفة ومحمد عبد الحليم
شيع أهالي بني سويف جنازة الشهيد ملازم أول "مينا عزت" من مطرانية بني سويف بحضور المئات من أبناء المحافظة، وتعالت أصوات النساء بالصريخ والعويل وسط موكب مهيب لتشييع الجنازة وعبر الأهالي عن بالغ حزنهم الشديد لفقد ابنهم الذي كان يتمتع بدماثة الخلق.
يذكر أن الملازم أول "مينا عزت" في العقد الثاني من عمره، وكان حفل زفافه منذ أقل من شهر، حيث كان حفل زفافه يوم 14 من الشهر الماضي إلا أن القدر لم يمهله لاستكمال فرحته.
من ناحيتهم تظاهر الآلاف من  أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجد عمر بن العزيز بمدينة بني سويف، عقب صلاة الجمعة للمطالبة بعودة مرسي. وردد المشاركون هتافات منها: "يسقط يسقط حكم العسكر" و"حسبنا الله ونعم الوكيل". ، ولنموت زيهم لنجيب حقهم، ياشهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح،  لا اله الا الله الشهيد حبيب الله.
ثم احتشد الالاف من المسلمين والاقباط  داخل ديري الأنبا انطونيوس والأنبا بولا وكنيسة مار جرجس بمركز ناصر بمحافظة بني سويف لتأمين وحماية الديرين والكنيسة من هجمات محتملة من قبل أنصار الإخوان وخاصة بعد تهديداتهم  باقتحام كنائس وأديرة المحافظة لعقاب الأقباط والبابا تواضرورس من دعمهم لثورة 30 يونيو.
كان الآلاف من المسلمين قد شاركوا أمس في صد هجوم تنظيم الإخوان علي كنيستي مار جرجس والقديس ابانوب بمدينة الواسطي بعد محاولات أنصار المعزول اقتحامهما كما شارك المئات من أعضاء اللجان الشعبية في تامين مطرانية بني سويف.
واتجه  الآلاف من  أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجد عمر بن العزيز بمدينة بني سويف، للتظاهر للمطالبة بعودة مرسي. وردد المشاركون هتافات منها: "يسقط يسقط حكم العسكر" و"حسبنا الله ونعم الوكيل". ، ولنموت زيهم لنجيب حقهم,  ياشهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح،  لا اله الا الله الشهيد حبيب الله.
وتعرضت منشات حكومية وتعليمية بمدينة ببا جنوب بني سويف لعمليات نهب وسلب  من بلطجية مجهولين اسفرت عن سرقة 300 جنيه رواتب مدرسات التفصيل المؤقتين و 53 جهاز حاسب الي من مدرسة الفنية بنات كما تم سرقة 60 الف جنيه وميكانيات تقدر بنصف مليون جنيه من مدرسة الصناعات الميكانيكية.
كما اقتحم مجهولون مباني الشهر العقاري و التامينات ومكتب العمل ومحكمة ببا واستولوا علي محتوياتها بالكامل وقاموا باحراق ملفات القضايا ومحاضر الشرطة.
وأضرم مجهولون النيران في فيلا المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين  الدكتور محمد بديع  بمدينة  بني سويف الجديدة شرق النيل وتم نهب محتوايتها بالكامل وأشارت مصادر إلي عدم تواجد أحد داخلها.
وفشلت محاولات الاهالي  في إطفائها لعدم وصول سيارات الحماية المدنية ونعت عمار النجل الاصغر للمرشد والذي لقي مصرعه في الاحداث الدامية أمس.