الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: بيوت الله ليست ساحات للقتال







 
 
جددت الأوقاف مناشدتها للتيارات والفصائل السياسية بضرورة البعد عن المساجد وعدم إقحامها في الأعمال السياسية الجارية في مصر حالياً.
وأكد مصدر مسئول بالأوقاف أن هناك متابعة دقيقة لما يحدث داخل مسجد الفتح برمسيس من خلال اتصال لجنة المتابعة من جهة وزير الأوقاف من جهة أخري.
وقال المصدر إنه من العار هروب بعض جماعة الإخوان داخل مسجد الفتح هروباً من قوات الأمن لافتاً إلي أن هذه الأعمال تدخل في إطار التعدي علي حرمة المساجد التي أمر الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
وأضاف أن من يفعل ذلك آثم شرعاً فبيوت الله في الأرض المساجد لها حرمتها ويهرع إليها الناس للتقرب من الله وليس العكس.
من جانبه أكد أحد شهود العيان من داخل المسجد أن أعداداً غفيرة موجودة داخل مسجد الفتح من الفجر وأن هناك الكثيرين ليس لهم علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.
وقد عملت جماعة الإخوان علي إشعال الموقف وتحويله لمشهد مغاير بقيام قوات الأمن بمهاجمتهم في بيت الله لاستفزاز مشاعر المسلمين، وهو ما فشلوا فيه بعد أن التزمت قوات الأمن أقصي درجات ضبط النفس وقدموا ضمانات لخروجهم آمنين من بطش المواطنين ومع فتح الشرطة ممرات آمنة قامت قناصة من أعلي مئذنة الفتح بإطلاق الرصاص علي قوات الشرطة والمواطنين لاستفزازهم وجرهم إلي الدخول إلي المسجد لرسم صورة مذبحة داخل بيت الله.