الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتياح في الوسط السياحي بعد استثناء شرم الشيخ من الحظر




 أشاد العاملون بالقطاع السياحي بمدينة شرم الشيخ باستجابة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء للطلب المقدم من وزير السياحة باستثناء مدينة شرم الشيخ من حظر التجوال المفروض علي جنوب سيناء ضمن المحافظات التي شملها قرار الحظر.. وأكد عماري عبدالعظيم رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة أهمية قرار رفع الحظر علي مدينة شرم الشيخ منوهًا أن الخطوة الأهم هي أحكام القبضة الأمنية علي المدن السياحية لأن الأمن هو الأمل الأخير للسياحة.

وأضاف: إن هذا القرار ينبع من اهتمام الدولة بالمناطق السياحية والحفاظ علي المتبقي من السائحين الموجودين.. وثمن عبدالعظيم مجهودات السياحة وزير السياحة هشام زعزوع ومحاولاته لاستثناء مدينة شرم الشيخ من حظر التجوال حفاظًا علي التوافد السياحي علي المدينة.. وأكد أسامة عبدالله صالح صاحب أحد البازارات بالسوق القديم بمدينة شرم الشيخ أنه لا مجال لفرض حظر التجوال بالمدن السياحية في ظل التوافد السياحي الضعيف، لافتًا إلي الآثار السلبية التي خلفها الحظر أمس علي تلك المدينة وجعلها في ظلام دامس.. وأشار إلي أن قاطني تلك المدن السياحية سواء من العاملين أو أهلها يحرصون جيدًا علي أمن وسلامة السائح والصناعة، حيث تمثل مصدر رزقهم الأول منوها إلي أن الأجهزة الأمنية تحكم السيطرة جيدًا علي المدينة ولا خطورة علي أرواح المواطنين أو السائحين.
يذكر أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بإعلان حظر التجوال في نطاق محافظات «القاهرة ـ الجيزة ـ الاسكندرية ـ بني سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ البحيرة ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ السويس ـ  والاسماعيلية ـ قنا ـ الفيوم» وذلك طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتي الساعة السادسة من صباح اليوم التالي أو من أحداث عنف بعد فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.