الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول والانترنت تعتمد خطة طوارئ لمواجهة الانفلات الأمني في البلاد







 
 
فيما يبدو أن الظروف الأمنية غير المستقرة التي تمر بها البلاد قد تؤثر بشكل كبير علي شركات المحمول والإنترنت خاصة ان هذه الظروف يتبعها حظر تجوال بـ14محافظة بدءًا من الساعة السابعة مساء وحتي الساعة السادسة صباحًا الأمر الذي ترتب عليه إعادة وضع خطط بديلة للعمل بجميع الفروع للحفاظ علي أرواح العاملين بالشركة وتوفير جميع متطلبات السوق من خدمة عملاء وتوفير عمليات الشحن والكروت اضافة الي عمليات دفع فواتير عملاء البنزنيس وغيرهم .
اكد المهندس جون سعد رئيس قطاع التسويق بشركة فودافون انه نظرا للظروف الأمنية غير المستقرة التي تمر بها البلاد فإن الشركة قامت بوضع خطط بديلة لاستخدامها في الظروف الحالية بشرط ألا يؤثر ذلك علي متطلبات السوق من توفير كروت شحن أو شحن علي الهواء وخدمة العملاء وغير من الخدمات التي يحتاجها العملاء. مؤكدًا أنه يتم إغلاق فروع الشركة التي تقع في الأماكن التي بها اضطرابات أو التي قد يحدث بها اضرابات.
واوضح رئيس قطاع التسويق بشركة فودافون أن الحفاظ علي أرواح جميع العاملين بالشركة أهم بكثير من الحفاظ علي استثمارات الشركة .
واشار سعد إلي أن جميع العاملين بالشركة مستعدون لفتح الفروع او اغلاقها في اي وقت لذلك فإننا نقوم بفتح فروع الشركة داخل بعض الاماكن الاكثر استقرارًا مثل الساحل الشمالي.
واضاف مصدر مسئول بشركة «اتصالات - مصر» إن هناك خطة احترازية تم العمل بها نظرا للظروف الأمنية غيرال مستقرة التي تمر بها البلاد مؤكدا انه تم تغيير مواعيد العمل بجميع الفروع خاصة بالمحافظات التي يطبق بها حظر التجوال.
واضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه انه تم ضخ كمية كبيرة من عمليات الشحن علي الهواء لجميه الوكلاء والموزعين وفروع التجزئة وذلك لصعوبة توصيل كروت الشحن بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة .
وبين المصدر ان خدمة العملاء تعمل بكامل طاقتها رغم هذه الظروف وذلك لتوفير حل أي مشاكل تواجه اي عميل بسهولة ويسر علي العملاء دون الذهاب للفروع في تلك هذه الظروف. . من جانبه اضاف المهندس تامر جادالله العضو المنتدب لشركة «تي اي داتا»: إنه نظرا للظروف الامنية غير المستقرة التي تمر بها البلاد فإنه قد تم تشكيل غرفة عمليات بالشركة لمتابعة الأحداث واتخاذ قرارات الغلق أو العمل نظرًا للظروف التي تمر بها كل منطقة يقع فيها اي فرع من فروع الشركة، مؤكدًا أنه قد تم اغلاق جميع فروع الشركة في الأماكن التي يحدث بها اضطرابات امنية خلال الأيام الماضية لحين استقرار الوضع حفاظًا علي أرواح جميع العاملين بالفروع.
وبين جادالله أن الشركة تعمل علي قدم وساق لتقديم خدمات الإنترنت بكفاءة عالية في ظل الظروف الحالية.. وأضاف العضو المنتدب لشركة «تي اي داتا» إن الخط الساخن للشركة والبوابة الالكترونية الرسمية علي شبكة الإنترنت (TEData.net) سيقدمان خدماتهما لعملاء الشركة لحين عودة العمل بجميع فروع الشركة بمحافظات مصر.