السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهاب انهي حياة الأب الروحي لأبو تريكة والعنف شيع ميدالية أوليمبية إلي مسواها الأخير







توقف ظهور الرياضيين المصريين سياسيًا عند  دعايات المرشحين للانتخابات البرلمانية، ومن المؤكد أنه كان هناك لاعبون يطوون انتماءاتهم السياسية داخل قلوبهم ولكن لم تظهر أو لم يبرزها كونه رياضيًا وفقط «الثقافة السائدة وقت ذاك» .. ولم يعرف الشارع الرياضي لاعبًا انجرف إلي التيار السياسي، إلي أن جاءت ثورة 25 يناير حتي تفجرت طاقات من مختلف جنبات المجتمع ككل، وما صاحبتها من أحداث سياسية واضطرابات شهدها المجتمع المصري بأثره وامتدت الخسائر والضحايا جميع جنباته حتي رفضت إلا أن تترك للرياضة ضحاياها الذين وصلوا إلي خمس حتي الآن في المضمار الرياضي لنخسر رياضيين واعدون كان من الممكن ان يساهموا في تقدم المشهد الرياضي..  بالطبع.. وبكل حزن نستعرض سقوط رياضيينا الخمس بترتيب الأحداث زمنيًا.. وليس بأهمية لاعب عن آخر باعتبار أن الإرهاب غصة في حلق الرياضيون جميعًا وانه اغتيال لرسالة سلام .. سقوط أحسن ظهير  أيسر  واعد أمام سجن بورسعيد
سقط محمود عبد الحليم الشهير ب « الضظوي» ظهير أيسر نادي المريخ البورسعيدي قتيلاً علي أثر طلق ناري تلقاه في رقبته خلال تواجده في محيط سجن بورسعيد للمشاركة في الاحتجاجات التي أعقبت الحكم الذي صدر بإحالة 21 من متهمي أحداث مذبحة بورسعيد لفضيلة مفتي الديار المصرية، وتم نقل اللاعب للمستشفي لمحاولة إنقاذه لكن روحه فارقت الحياة .
وكان الضظوي علي أعتاب الانتقال لنادي الداخلية في ظل المستوي المتميز الذي يقدمه مع المريخ البورسعيدي والذي انضم إليه قادماً من اتحاد الشرطة .
  طلق ناري ينهي حارس غزل بورسعيد
أنهي طلق ناري في الرقبة حياة تامر الفحلة -28- عاماً الحارس السابق للنادي المصري والحالي لنادي غزل بورسعيد خلال تواجده أمام سجن بورسعيد العام احتجاجا علي قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق 21 متهما في قضية استاد بورسعيد لفضيلة مفتي الديار المصرية .
ونقل الفحلة فور إصابته لمستشفي بورسعيد العام في محاولة لإنقاذه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك .
 لاعب كهرباء الإسماعيلية
لقي سامح العدوي لاعب فريق كهرباء الإسماعيلية الذي يلعب في الدوري الممتاز ب وذلك في احداث الاشتباكات التي شهدتها الإسماعيلية الأربعاء من اضطرابات بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة. والغريب ان العدوي كان يشاهد الأحداث إلا أن إحدي الرصاصات إصابته وهو ما ترتب عليه سقوطه قتيلًا.
العدوي كان لاعبًا واعدًا بفريق القناة وانتقل الي الكهرباء مع مطلع الموسم الماضي وشارك معهم في دورة الترقي.. وكان ينتظره مستقبل باهر.
استشهاد الأب الروحي لأبو تريكة
كابتن نادي الترسانة عامر عبدالمقصود والأب الروحي لمحمد أبو تريكة هو احد ضحايا مجزرة الاخوان في قسم كرداسة الذين تم قتلهم و سحلهم والتمثيل بجثثهم وهو نائب القسم برتبة عقيد وكان يلعب في صفوف نادي الترسانة في الثمانينيات و التسعينيات بصفوف فريق كرة القدم في النادي وحصل معهم في عام 1986 علي بطولة كأس مصر و شارك في بطولات مختلفة محلية و عربية وافريقية و شهد نادي الترسانة حزنًا شديدًا علي وفاة العقيد عامر عبدالمقصود وجاءت مجزرة كرداسة بعد فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة