الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طولان يفتح النار علي لاعبيه ويتهم الظروف ويرفض المقارنة مع الأهلي




كتب-  أحمد أمين ووائل سامي

 فتح حلمي طولان المدير الفني لفريق الزمالك النارعلي لاعبيه وحملهم مسئولية الخسارة الثقيلة التي تعرض له فريق علي يد اورلاندو بالاربعة حيث قام بتوجيه اللوم لهم داخل غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة التي جرت علي ملعب اورلاندو استاديو واكد لهم انهم غير قادرين علي تحمل المسئولية.
ورفض المدير الفني ان يتناول وجبة العشاء مع لاعبيه عقب العودة الي الفندق الذي تقيم به البعثة كما الغي الجولة السياحية للفريق لزيارة معالم جوهانسبرج كنوع من العقاب للاعبيه التي كان مقررلها صباح امس واصر علي ان يؤدي الفريق تدريبات خفيفة علي احد الملاعب القريبة من الفندق قبل مغادرة البعثة لجنوب افريقيا في العاشرةمن مساء امس  والتي من المقرر أن تصل للقاهرة في السادسة من صباح اليوم  عقب انتهاء فترة حظر  التجوال.
وتقر ان يحصل اللاعبون علي راحة لمدة 48 ساعة علي ان يستأنفوا تدريباتهم عصر الاربعاء علي ملعبهم بميت عقبة مع تكليف الجهاز الاداري بتوفير لقاء ودي او اكثر يخوضهما الفريق استعدادًا للقاء اورلاندو في الجولة الرابعة مطلع الشهر المقبل.
وكان اللاعبون دخلوا في نوبة بكاء خاصة شيكابالا ومحمود جنش وحالة من الذهول بعد خسارتهم امام فريق اورلاندو باربعة اهداف لهدف واحد خاصة بعد نجاحهم في انهاء الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد نجاح شيكابالا في احراز هدف التعادل.
واتفق اللاعبون علي انهم يتحملون مسئولية الخسارة بمفردهم خاصة لاعبي الوسط والدفاع الذين وقعوا في اخطاء ساذجة كلفتهم الاهداف الاربعة التي سكنت مرماهم بغرابة شديدة.
 من جانبه قال  حلمي طولان أن حديثه عن ظروف وأوضاع الفريق لن تتغير بعد الخسارةأمام أورلاندو مشيرا الي انه لن.
  يخدع الجماهير بكلمات معسولة ووعود لا تجد ما يدعمها علي أرض الواقع فهو أقل فرق المجموعة في الامكانيات والقدرات ويكفي أنه يخوض مباريات البطولة الرسمية والهامة والصعبة في الوقت نفسه بقائمة لا يزيد قوامها عن17 أو18 لاعبا واحيانا يقل العديد إلي 16 لاعبا فقط.
واضاف المدير الفني للفريق الابيض ان باقي الفرق في المجموعة ذاتها تتمتع بالعديد من المقومات التي تبعد عن فريقه بمسافات بعيدة ومنها الأهلي الذي يقع ضمن  نفس مجموعته مشيرالي ان الظروف الصعبة في مصر سواء تعلقت بعدم وجود مسابقة رسمية تساعد في تأهيل اللاعبين وإعدادهم والحفاظ علي حساسية اللقاءات لديهم أو بالظروف السياسية وانعكاساتها علي الرياضة المصرية بوجه عام وعلي كرة القدم خاصة .
وقال طولان « ولكن يكفي أن الأهلي مثلا يضم معه جميع عناصر قائمته الأفريقية دون نقص وأن جهازه الفني يجد الفرصة والمساحة للاختيار من بين الأسماء الموجودة حاليا ولديه أكثر من بديل في المركز الواحد ولكن يبقي جهاز الزمالك الفني محروما من مجرد التفكير في بديل مناسب يمكنه سد عجز أو نقص لم يتدخل الجهاز فيه من قريب أو بعيد وإنما وجد نفسه أمام هذا الوضع وعليه العمل تحت ضغوطه ورغم صعوبته وقسوته.
وأضاف المدير الفني قائلا «لانه ليس من النوعية التي تسعي  وراء  إيجاد مبرر او حجة لتمرير واقع الخسارة بأي شكل فهذه ليست من صفاتي وأتحمل المسئولية كاملة عما حدث وعن النتيجة ولكن علي الجميع أن ينظر جيدا وبعين فاحصة ومحايدة للمقومات التي يملكها الجهاز والمجال الذي يتحرك فيه وما فرضته عليه الظروف وأحوال النادي قبل أن يطلق حكما سواء بالسلب أو الإيجاب.
وقال طولان «جئت لقيادة الفريق في مثل هذه الأحوال والاهوال لأنني من أبناء الزمالك شأني شأن جميع اعضاء الجهاز الفني ولم يكن أمامي سوي قبول المهمة لأنه من الصعب تجاهل نداء القلعة البيضاء في أي وقت ومهما كانت التضحيات ، وأكرر أنني المسئول الأول والوحيد عن الخسارة أمام اورلاندو وليس لدي ما أخفيه علي جماهير الزمالك الوفية فواقع فريقها ليس سرا في كل الاحوال.
في سياق اخر  يكثف مسئولو النادي الابيض من اتصالاتهم بوزارتي الداخلية والدفاع لاقامة لقاء اورلاندو في الجولة الرابعة من البطولة الافريقية المقررله اول سبتمبر في القاهرة او الاسكندرية او الجونة في ظل التخوف من نقله خارج البلاد خاصة انه سيقام فترة حظر التجول.