الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ائتلاف الأطباء المصريين ببريطانيا: مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم





أكد د. محمد الشربيني المتحدث باسم ائتلاف أساتذة الجامعات والأطباء المصريين في المملكة المتحدة، أن مصر في دفاعها الحالي ضد العنف والإرهاب والهجمة الشرسة من تنظيم الإخوان إنما تدافع نيابة عن دول العالم جميعًا مظاهر وأنواع الإرهاب العالمي.

 

وقال الشربيني إن الدول الغربية ومعظم الدول لا تقبل الخروج عن القانون، وتدين أي اعتصامات مسلحة ولهذا يجب ابراز تعامل الحكومة المصرية مع الأزمة الحالية وفض اعتصامي رابعة النهضة إنما كان دربًا من دروب مناهضة الاعتداء علي القانون واستخدام العنف والبلطجة المنظمة ضد إرادة شعبية خرجت في 30 يونيو تطالب بتغيير القمع الديني الذي تمارسه عناصر تنظيم الإخوان.

 

وأشار إلي أهمية عدم الالتفات للاتهامات الغربية المتعلقة بتناول الحكومة المصرية للأزمة، وأن الائتلاف وجميع المصريين الذين خرجوا في 30 يونيو مطالبين بحريتهم كانوا ينتظرون من العالم الذي يتشدق بالديمقراطية أن يقف معهم ويساند حرية رأيهم وإرادتهم الشعبية لأنهم هم من عاشوا الواقع علي مدي عام كامل.

 

وندد بما تستقيه وسائل الإعلام الغربي من معلومات عن طريق قناة الجزيرة واسعة الانتشار في الدول الغربية والمتحدثة بالإنجليزية والتي تزيف الحقائق لصالح فصيل معين، لافتًا إلي أن وسائل الإعلام الأجنبية التي ترفض استخدام المواد الإعلامية التي تتيحها لهم المصادر الرسمية متضمنة حرق الكنائس والجرائم المسلحة التي يقترفها الإخوان في حق المدنيين العزل والاعتداء علي المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة وقتل الأبرياء والتنكيل بأفرادها والتمثيل بجثث من يقتلونه تحيد عن المصداقية والحيادية التي تعد من بديهيات الإعلام الصادق.