الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة







 

 
قال اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد إنه يجري البدء الفوري في إنشاء كلية للتعدين بالوادي الجديد وذلك نظرًا لتوافر الإنشاءات الجاهزة والمعامل والورش بمشروع فوسفات مصر.
وأضاف المحافظ - في تصريح له - إن الإمكانيات المتوافرة بالمشروع أكثر من الإمكانيات المتواجدة بكليات التعدين بمختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلي توافر أماكن للدارسين وأعضاء هيئة التدريس، موضحًا أنه تم الاتفاق علي إنشاء مصنع للأسمدة الفوسفاتية يبدأ تشغيله خلال العام الحالي 2013 ليلبي هذا المشروع مطالب المزارعين بالوادي الجديد ومحافظات مصر من الأسمدة الفوسفاتية والعمل علي إعادة تشغيل خط السكة الحديد بما يخدم التنمية الصناعية بالوادي الجديد.
 
دعا الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة إلي عقد مؤتمر صحفي عالمي غدًا الثلاثاء بحضور سفراء ومراسلين بعض الدول العربية والأجنبية ذلك بالمجلس الأعلي للثقافة.
ووجهت نخبة من المثقفين والفنانين والمفكرين المصريين، من خلال مؤتمر، رسالة إلي نظرائهم من المثقفين وأصحاب الفكر الحر في أنحاء العالم بشأن حقيقة ما تتعرض له مصر الآن من عمليات إرهابية منظمة علي يد جماعة الإخوان وتوضح المغالطات التي تبث عبر بعض وسائل الإعلام العالمية.
 
قررت دار الإفتاء المصرية ترجمة جميع البيانات التي تصدر عنها بخصوص الأزمة الحالية التي تعيشها مصر بسبع لغات وإرسالها لوسائل الإعلام الغربية، حيث سيقوم قسم الترجمة بالمركز الإعلامي لدار الافتاء بهذه المهمة، في محاولة من الدار للقيام بدورها في توضيح موقفها مما يجري في مصر من أحداث للعالم الغربي. وأكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية أن التواصل المباشر مع العالم بخطاب يناسب العقول والأفكار ويتعاطي بجدية وواقعية وشفافية مع ما يحدث في مصر ينبغي أن يمثل أحد الاستراتيجيات للدولة المصرية بأكملها.