الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عوض: لا نحتاج نصاً دستورياً لحل «الإخوان»




أكد المستشار علي عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية ،ومقرر لجنة تعديل دستور 2012 ان اللجنة مستمرة في اجتماعها حتي اليوم الاثنين حتي تتمكن من الانتهاء من تعديل الدستور المعطل واصدار مسودة التعديلات  يوم الثلاثاء المقبل .

وقال عوض في تصريحات للمحررين البرلمانيين إن أعضاء اللجنة لم يتمكنوا من الاجتماع منذ يوم الثلاثاء الماضي بسبب الاحداث التي شهدتها البلاد يوم الاربعاء  بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة،  مشيرًا  أن مسودة التعديلات سوف تشمل بابًا للاحكام الانتقالية.
ولفت إلي أن  اللجنة درست جميع المقترحات التي وردت لها واخذت  ببعضها بعد صياغتها صياغة قانونية وحول الابواب المتعلقة بوضع المؤسسة العسكرية  قال « اللجنة لم تصل الي مواد المؤسسة العسكرية حتي الآن.
وأوضح مقرر اللجنة أن عمل اللجنة  ينتهي غدا  وفقا للاعلان الدستوري  ولن تحتاج اللجنة الي قرار رئاسي بمد عمل اللجنة.
وردا علي سؤال حول النص علي حل الجمعيات علي اساس ديني أو عدم انشاء أحزاب علي أساس ديني قال هذه الامور  يحددها القانون  ووزير التضامن هو المسئول عن اصدار قرار بحل هذه الجمعيات طبقا للقانون ولم نصل الي مادة إنشاء الاحزاب.. الجدير بالذكر ان مدة  الـ 30 يومًا التي حددتها اللجنة لانجاز عملها كان يجب ان تنتهي  امس حتي تبدأ لجنة الخمسين عملها.
ومن المقرر ان يتم الاعلان عن تشكيل لجنة الخمسين خلال الايام القادمة الجدير بالذكر ايضا ان الاحزاب الليبرالية واليسارية كانت قد انتهت من اختيار ممثليها بلجنة تعديل الدستور.