الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس 98 متهماً فى أحداث مسجد الفتح والتحقيق مع 390 آخرين





 
أمر رئيس نيابة روض الفرج المستشار محمد الشبينى بحبس 98 متهماً لمدة 15 يوماًَ احتياطياًَ على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، لضلوعهم فى أحداث العنف والاشتباكات المسلحة التى جرت فى محيط ميدان رمسيس ومسجد الفتح ومنطقة روض الفرج.
 
وكان فريق من محققى النيابة العامة بإشراف المستشار وائل حسين المحامى العام الأول لنيابات القاهرة الكلية، قد انتقل إجراء التحقيق مع المتهمين مرتكبى الجرائم المقبوض عليهم، حيث انتهت جلست التحقيق إلى إصدار قرارات بحبسهم إحتياطياً على ذمة التحقيقات.
 
واستندت النيابة إلى تهم البلطجة، والتجمهر وتعطيل وسائل النقل العام، ومقاومة السلطات، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت، والقتل العمد والشروع فى القتل بقصد الإرهاب، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية وزخائر حية بدون ترخيص. كما انتقل فريق من محققى النيابة العامة لمباشرة التحقيق مع 390 متهماً آخرين فى شأن ذاتا الاتهامات، وأجرات النيابة معاينة لمبنى شركة المقولون العرب المحترق ومسجد الفتح بميدان رمسيس.
 
وشهدت التحقيقات وجود أحد المتهمين فى تلك الأحداث أصم وأبكم وهو الأمر الذى استدعى ندب مترجم إشارة من المركز الصم والبكم، حتى يتمكن المحققون من سؤال المتهم وإستجوابه عن طريقة لغة الإشارة.