الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشيلسى ينصب شباكه على رونى وأرسنال يرغب فى التعاقد مع ميتشو




لا تزال سوق الانتقالات الباردة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، البريميرليج، تحاول أن تتواكب مع البداية الساخنة للبطولة التى انطلقت منذ أيام.

فمع اقتراب الموعد النهائى لغلق الباب أمام فترة الانتقالات الصيفية فى الثانى من سبتمبر المقبل، لا يزال تشيلسى مصرا على ضم واين رونى مهاجم مانشستر يونايتد رغم مشاركة الجولدن بوى أمس فى انتصار المانيو على سوانزى سيتى 4 - 1، حيث شارك رونى فى الشوط الثانى وساهم فى صناعة هدفين.

وقالت صحيفة «الديلى ميرور» البريطانية إن تشيلسى سيقدّم عرضا نهائيا للمانيو قيمته 40 مليون جنيه إسترليني، 60 مليون دولار، خلال الـ48 ساعة المقبلة، لضم روني، علماً بأن إدارة مانشستر يونايتد رفضت عرضين سابقين من البلوز لضم اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسى سيمضى قدماً فى طريقه للبحث عن مهاجم فى حالة فضل صفقة روني، وقالت: إن المو سيوجه تركيزه لضم المهاجم البولندى العملاق روبرت ليفاندوفسكى لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وأكدت الميرور أن دورتموند ربما يوافق على عرض البلوز المالى لضم ليفاندوفسكى إذا ما قدّم تشيلسى عرضاً مالياً مماثلاً لما سيقدّمه روني، خاصة أن دورتموند سيرغب فى بيع مهاجمه خارجيا حتى لا ينتقل إلى المنافس بايرن ميونيخ الذى نجح فى مايو الماضى فى ضم لاعب الوسط الشاب ماريو جوتزه.

وفى نفس السياق، ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن المانيو رصد 24 مليون جنيه إسترليني، 36 مليون دولار، للتعاقد مع البلجيكى مروان فيلاينى لاعب ايفرتون.

من جهة أخرى، قالت الديلى ميرور: إن الكرواتى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد يرغب فى الانضمام إلى المانيو بدلا من أن يكون جزءا من صفقة تبادلية بين الريال وتوتنهام هوتسبير لضم الويلزى جاريث بيل.

وأشارت تقرير صحفية إلى أن أرسنال يريد التعاقد مع المهاجم الإسبانى ميتشو لاعب سوانزى سيتى، إلا أن الأخير يرغب فى الحصول على 25 مليون جنيه إسترليني، 37 مليون دولار، لبيع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما.