الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المقاولين والتشييد والبناء يطالب بتمثيله فى لجنة صياغة الدستور





طالب الاتحاد المصرى للمقاولين والتشييد والبناء بضرورة تمثيله فى لجنة صياغة الدستور التى ستعد الدستور الجديد للشعب المصرى.
وقال المهندس داكر عبد اللاه  عضو مجلس ادارة الاتحاد انه لابد ان يكون الاتحاد ممثلا نظرا لما يمثله قطاع المقاولات والتشييد من أهمية كبرى لدفع عجلة الاقتصاد المصرى الى الامام.
واضاف انه لابد ان تكون لجنة صياغة الدستور معبرة عن جميع أطياف الشعب وفئاته للخروج بدستور يرضى الشعب، ويحقق السلامة والاستقرار والأمان للبلاد من ناحية، والنهوض بالاقتصاد من ناحية أخرى.. وأكد أن المشاركة فى تأسيسية الدستور هى خطوة ضرورية لا يجب تجاهلها أو الابتعاد عنها، خاصة أنها ستنعكس بشكل كبير وأساسى على الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.
وأشار عبد اللاه الى ان اتحاد المقاولين يمثل أكثر من ٨ ملايين شخص مقسمين بين مقاولين ومهندسين وفنيين وعمالة، وان هذا القطاع من اهم القطاعات الاقتصادية فى مصر، حيث إن قطاع العقارات والتشييد والبناء يعمل على تشغيل أكثر من ٩٣ صناعة مرتبطة بالبناء.
يذكر ان  المادة (29) من الإعلان الدستورى الصادر فى الثامن من يوليو 2013 تنص على إنشاء لجنة تضم خمسين عضوًا يمثلون كل فئات المجتمع وطوائفه وتنوعاته السكانية وعلى الأخص الاحزاب والمثقفين والعمال والفلاحين وأعضاء النقابات المهنية والاتحادات النوعية والمجالس القومية والأزهر والكنائس المصرية والقوات المسلحة والشرطة والشخصيات العامة، على أن يكون بينهم عشرة من الشباب والنساء على الأقل، وعلى أن ترشح كل جهة ممثليها، ويرشح مجلس الوزراء الشخصيات العامة.