الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التشديد الرئاسي






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 30 - 08 - 2010


من جديد يشدد الرئيس مبارك علي الحكومة ووزرائها ويوجهها للخروج علي الناس بالشرح والاسترسال في الشرح والايضاح والتوضيح وطرح كل المعلومات الموثقة عن أدائها وما أنجزته من عمل في القطاعات المختلفة والعزوف عن ترك الساحة خالية لكل من يريد أن يكسب أبناطا علي حساب الحكومة سواء من المعارضة أو تيارات لها اجندات خاصة معروفة.

هناك إنجاز حقيقي تم علي مدي السنوات الخمس الماضية.. لا يمكن أن تخطئه عين ولا يمكن أن يغيب عن تقديرات محلل أو فطنة مراقب أو قناعة باحث.. ويكفي الحساب بالورقة والقلم.. والأرقام لا تكذب.. في الإجابة عن السؤال.. كيف كان الحال قبل خمس سنوات وكيف أصبح الآن؟ ما الذي تم تنفيذه علي المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.. وما هو منتظر تنفيذه خلال اشهر السنة القادمة.. تحقيقا لما وعد به البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.

وفي تقديري أن أهم الانجازات تلك التي تتعلق بأرقام فرص العمل التي استطاعت برامج الحكومة تحقيقها التي وصلت إلي 3.9 مليون فرصة عمل من إجمالي 4.5 مليون مخططة في البرنامج الرئاسي ولديها سنة أخري للتحقق.. وهذا يعني بمنتهي البساطة أن كل عجلات الحكومة تحركت في اتجاه فتح أبواب الرزق للشباب.. فضلا عن كل الأرقام المحققة في القطاعات الأخري والتي خضعت للتقييم الدقيق من الرئيس مبارك في اجتماعه بمجلس الوزراء.

وهو العمل الذي يحتاج أن يصل إلي الناس بلغات مختلفة اهمها الشرح والبيان وتكرار الشرح والبيان وعدم الارتكان لفكرة أن عمل يتم وهذا يكفي ولا حاجة للحديث عنه في الوقت الذي تتضافر فيه كل الأجندات لالقاء أطنان من الأتربة علي هذا العمل لطمسه والتأكيد أن لا شيء يحدث.. فالتجربة أثبتت أن الدفاع عن العمل والانجاز يتساوي في الأهمية مع العمل وتحقيق الانجاز.