السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الوزراء: أحداث أبوزعبل بسبب محاولة الإخوان تهريب 612 سجينا







 
 
 
أعلن مجلس الوزراء أنه في ظل التصعيد من جانب تنظيم جماعة الإخوان لزعزعة أمن واستقرار البلاد، وانتهاك وخرق القانون، فإن مجلس الوزراء يتابع باهتمام شديد ما قامت به العناصر المسلحة في أكثر من مكان، وأفعال الشغب التي ارتبكتها لمحاولة تهريب 612 من عناصر التنظيم أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل تنفيذاً لأوامر النيابة العامة بحبسهم 15 يوماً.
وأشار المجلس في بيان له أمس إلي أن العناصر المسلحة قامت بخطف أحد الضباط المكلفين بالحراسة فتصدت لهم قوات الأمن وتمكنت من تخليصه وتعاملت مع العناصر المسلحة مما أدي لحدوث وفيات وإصابات بهم.
وأضاف إن بعض العناصر المسلحة قامت باستهداف سيارتين لقوات الأمن المركزي بمنطقة أبوطويلة طريق رفح - العريش بقذائف صاروخية، وأسفر الهجوم عن استشهاد 25 مجنداً وإصابة 3 مجندين تم نقلهم إلي المستشفي العسكري.
من جانبه أكد محمد عزوز مدير نيابة الخانكة أن تقرير الطب الشرعي المبدئي بعد مناظرة جثث الــ 37 اخوانيا الذين لقوا مصرعهم في الحادث أكد أن سبب الوفاة اسفكسيا الخنق ولا توجد أي اصابات في أي جثة.
وبالعودة إلي مجلس الوزراء قام الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء بالاتصال بوزير العدل ووزير الداخلية للوقوف علي حقيقة ظروف وملابسات حادث وفاة 37 من سجناء تنظيم الإخوان، الذين توفوا أثناء نقلهم بسيارة ترحيلات الشرطة من قسم شرطة مصر الجديدة إلي منطقة سجون أبوزعبل.
كما عقد الببلاوي أمس اجتماعاً للمجموعة الاقتصادية بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، ومحافظ البنك المركزي ووزراء التخطيط والصناعة والتجارة والاستثمار والمالية.
وتم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، وكذا التطورات المتعلقة بسوق الصرف الأجنبي، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لتلبية الاحتياجات العاجلة كالغذاء والدواء والطاقة.
من جهة أخري استعرض الاجتماع ملامح خطة الاحتياجات العاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري، وزيادة معدلات الإنتاج، وتخفيف مشكلات البطالة، وتوفير السلع الأساسية والوقود.
وتتمثل أهم أهداف الخطة في تحسين مستوي الخدمات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، بما يخدم تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية.. وتوفير فرص عمل للشباب، وتحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.