الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف الديمقراطي الثوري يطالب بإعلان «الجماعة» تنظيم إرهابي ومصادرة اموالها ومقاطعة المنتجات التركية والإخوانية




دعا التحالف الديمقراطي الثوري الذي يضم عدداً من الاحزاب والحركات اليسارية والقوي الشعبية والثورية الي دعم القوات المسلحة وقوات الشرطة في مواجهة جماعات الارهاب الفاشية في إطار سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان من خلال مواجهة شعبية كاملة وعدم التراجع عن مواجهه الارهاب وطالب سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع في مؤتمر صحفي عقده التحالف بمقر الحزب صباح أمس بإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية ومصادرة أموالها ورفض قيام الأحزاب علي أساس ديني.

وأكد عبدالعال أن التحالف يري ضرورة وضع دستور ديمقراطي جديد يحفظ قيم المواطنة ويرسخ شعارات الثورة في الحرية والعدالة الاجتماعية والمطالبة بإصدار تشريعات التأمينات الاجتماعية والحد الادني والاعلي من الاجور وقانون مباشرة الحقوق السياسية وغيرها من القوانين وطرح برنامج اقتصادي واجتماعي عاجل يضع الخطوات الاولي لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وانتقد أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري الموقف الغربي وخاصة الامريكي مؤكدا انه ليس صحيحا أن امريكا لا تعلم ما يحدث في مصر من ارهاب وانما هي تحاول التغطية علي مشروع النظام الاخواني التي صنعته من قبل لحماية المصالح الامريكية والصهيوينة.
وطالب شعبان بمقاطعة البضائع والمنتجات التركية لتأديب الدولة التركية التي تساند بشكل علني الإرهاب الاخواني ومقاطعة المنتجات الامريكية وكافة شركات الجماعة لتوجية ضربة قاسمة لاقتصادهم داعيا لرفض كل المبادرات للتصالح لأن هدفها الوحيد إنقاذ الاخوان والجماعات التكفيرية من مصيرهم الاساسي لافتا إلي اي محاولة للمصالحة هي التفاف علي الارادة الشعبية.
وقال شعبان: إن الجماعات الإسلامية تلعب علي سياسة الأرض المحروقة، لأنها فشلت في إدارة الدولة المصرية في العام الذي حكم فيه الرئيس المعزول محمد مرسي والذي جعل سيناء مرتعا للجماعات الإرهابية.. مؤكدا أن اليسار المصري عليه أن يتواصل مع قوي اليسار العالمية  ومواجهة موقف دول أمريكا اللاتينية والسعي لتصحيح موقفها لانها منذ البداية من الداعمين للثورة المصرية داعيا كافة القوي الوطنية وتنسيقيات الثورة والحركات الشبابية بالانطلاق الي الشوارع لحسم موقفها من الارهاب بتأكيد وجود الظهير الشعبي.
وأكد صلاح عدلي سكرتير عام الحزب الشيوعي المصري ضرورة التصدي لقوي اليمين المتطرف المتستر بالدين وجماعات الاخوان المسلمين مشددا علي أهمية دور الاحزاب السياسية وفي مقدمتها أحزاب اليسار في عدم السماح للدول الاجنبية للتدخل في شئون مصر ومواجهة الهجمة الفاشية للقوي الداعمة للاستعمار الامريكي والصهيوني واستكمال أهداف الثورة لافتا الي أن التحالف أعلن قيادة موحدة للعمل الجماهيري في الشارع لتوفير الظهير الشعبي لقوات الجيش والشرطة في مواجهة قوي التطرف الديني.
وقال إلهامي المرغني ممثل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إن الارهاب الاخواني يحاول جر مصر لتحويل الصراع الي صراع دولي مؤكدا انه لابد من الحفاظ علي الاستقلال والسيادة الوطنية ورفض الابتزاز بالمعونات والتحرر من كل القيود والتصدي لمحاولات حرق مصر.