الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: تطوير النقل النهري والترام







 
 
 
أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد أهمية تكامل وسائل النقل العام وربط خطوط مساراتها بما يخدم المواطن ، وأهمية استكمال مشروع تطوير النقل النهري واستغلال مسار النيل لنقل المواطنين بتطوير المراسي القائمة بالفعل والبالغ عددها (15) مرسي جديد في مواقع يتم اختيارها بعناية ذات كثافة سكانية مع شراء وحدات جديدة تتسم بالسرعة وصديقة للبيئة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع المهندسة مني مصطفي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام لبحث مشاكل الهيئة والعمل علي تطوير الأداء بها بما يسهم في راحة المواطنين ، وتقديم الخدمات لهم علي أعلي مستوي.
وشدد المحافظ علي ضرورة سرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بتطوير الترام ومتابعة مشروع السوبر ترام الذي يربط شرق القاهرة من محطة كلية البنات وصولا إلي القاهرة الجديدة.
وطالب بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوريد 100 ميني باص بتمويل ذاتي من الهيئة ، وكذلك 200 أتوبيس جديد بتمويل من بنك الاستثمار خلال الأشهر القادمة ؛ لإنهاء أزمة تهالك أسطول الهيئة والبالغ عدده ( 2681 ) أوتوبيس منها 55 % تجاوزت أعمارها أكثر من 12 عاما به ( 627 ) ميني باص منها ( 453 ) تجاوز عمله بالهيئة أكثر من 14 عاما ، كذلك استكمال إجراءات توفير (500 ) أتوبيس بقرض من البنك الدولي ، و(200) أتوبيس بقرض من البنك الأوروبي.
كما طالب محافظ القاهرة بإعادة تنظيم وتحديث العمل بمشروع النقل الجماعي والذي يدار بمعرفة شركات خاصة تحت إشراف الهيئة علي أن يعمل جنبا إلي جنب مع مسار أتوبيسات الهيئة لخدمة جميع أنحاء القاهرة ، مع بحث حالات التوقف الحالة لبعض الشركات نتيجة الظروف الأمنية .
وأكد جلال سعيد علي أهمية تنمية موارد الهيئة بما يعود بالنفع علي العاملين بها وتحديث مراكز تدريب والمراكز الفنية والورش والارتقاء بمستوي العاملين بها فنياً مع تقديم كل الخدمات للعاملين من رعاية طبية واجتماعية.