الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شهاب: تشريع المعاشات والتأمينات أمام البرلمان خلال شهرين.. ولا نحتاج قانوناً لمكافحة الفساد






إسلام كمال ولاء حسين روزاليوسف اليومية : 11 - 12 - 2009



أعلن د.مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية عن إحالة الحكومة لمشروع قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية للبرلمان خلال الشهرين القادمين للبدء في مناقشته وإقراره في الدورة البرلمانية الحالية.. وقال خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب إن الحكومة مهتمة بضرورة إصدار قانون النقابات المهنية.
واعترف شهاب بوجود قيود علي حركة الجمعيات الأهلية في مصر مبيناً أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية برئاسة د.عبدالعزيز حجازي يقوم الآن بإعداد دراسة حول التعديلات التي يحتاجها قانون الجمعيات الأهلية وشدد علي أن جميع التشريعات الحكومية الجديدة تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية فيما رفض ما يثار حول أن مجلس حقوق الإنسان بلا أنياب مؤكدا أن ملاحظاته محل دراسة في غرف مغلقة بمجلس الوزراء ولكن لا نستطيع إعطاء المجلس أي صلاحيات تنفيذية لأنها حق للحكومة والبرلمان والقضاء فقط، ولفت إلي أن مكافحة الفساد لا تحتاج لقانون خاص بمصر.
فيما عقدت المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية اجتماعًا أمس برئاسة د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية وبحضور د. يوسف بطرس غالي وزير المالية ود. محمود محيي الدين وزير الاستثمار ود. حاتم الجبلي وزير الصحة استمعت فيه لشرح وزير المالية لملامح قانون التأمينات والمعاشات كما إنتهت من مراجعة قانون الإتجار في الأفراد.