الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزام موبكو بتوفيق أوضاعها




ألزمت الحكومة أمس شركة موبكو للأسمدة بضرورة توفيق أوضاعها البيئية، عقد،  حيث أمس اجتماعا موسعا بين وزراء البترول والبيئة والصناعة والاستثمار والزراعة ومحافظ دمياط وممثل عن وزارة الداخلية وممثلى وقيادات الوزارات المعنية، وذلك بمقر وزارة البترول لاستعراض الموقف للشركة بدمياط ومراجعة خطة توفيق الأوضاع البيئية لها.
حيث أكدوا على سرعة تنفيذ خطة توفيق الأوضاع من خلال تنفيذ محطة معالجة متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصناعى بالشركة واعادة استخدامها فى العملية الصناعية مرة أخرى، كما تم اختيار موقع لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر وذلك بعد اجراء دراسات مستفيضة لتنفيذ هذه المحطة لتوفير المياه التى تستخدمها الشركة فى العملية الصناعية.
كما تم خلال الاجتماع تكليف لجنة فنية من وزارتى البترول والبيئة والشركة القابضة للبتروكيماويات ومحافظة دمياط للمتابعة الدقيقة لتنفيذ خطة توفيق الأوضاع من خلال جدول زمنى يتم تنفيذه بكل دقة من خلال الشركة، كما تم الاتفاق على التنسيق والتعاون الكامل بين وزارة البيئة والشركة القابضة للبتروكيماويات لتنفيذ برامج توعية بالإجراءات التى تتم للحد من التلوث الناتج عن تلك الصناعات.    
وأكدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اهمية تنفيذ خطة توفيق الاوضاع البيئية للشركة وضرورة التواصل مع المجتمع المدنى بمدينة دمياط لتوضيح الجهود التى تتم لتوفيق الأوضاع بها.