السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معارك ليلية بجميع أنواع الأسلحة بين الأمن والإخوان ببني سويف







 
 
تصدت قوات الجيش بقيادة العميد اركان حرب اسامة محمود حسن قائد اللواء الثالث مشاة ميكانيكي لمحاولة المئات من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي  بقيادة الدكتور نهاد القاسم امين الحرية والعدالة ببني سويف اقتحام منزل اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وعضو المجلس العسكري وذلك بمنطقة أرض المحلج بمدينة بني سويف.
وردد المتظاهرون خلال محاولة الاقتحام هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية منها  طاهر بيه يا طاهر بيه الجيش بيقتل فينا ليه.
وفي سياق آخر اندلع قتال  ضاري بين قوات الجيش والشرطة وانصارالمعزول في شوارع مدينة بني سويف واستمرت المواجهات  طوال ليلة امس استخدمت فيه الاسلحة الالية والخرطوش والبيضاء وقنابل المولوتوف.
واسفرت عن مصرع 4اشخاص  واصابة 40 آخرين من بينهم ثلاثة من أفرادالشرطة، كما شهدت  احياء الجزيرة والحميات وبني عطية واسفل كوبري النيل العلوي في محيط الطريق الدائري اشتباكات عنيفة بين المئات من انصار المعزول المسلحين بالاسلحة الالية وقنابل المولوتوف  ودوريات الجيش والشرطة المكلفة بتطبيق حظر التجوال والتي تعرضت لاطلاق نار من انصار المعزول احتجاجا علي اعتقال 65 من قيادات واعضاء جماعة الاخوان والجماعة الاسلامية.
وفي ذات السياق فوجئت قوات الجيش والشرطة المتمركزة بميدان المديرية  بسائق تاكسي رقم 9913  «و. م . أ» قادماً من اتجاه شارع الخضار وبجواره آخر  وطالبه أحد الجنود بالتوقف الا انه لم يمتثل لأوامره و أطلق النار علي الجندي وأصابة تاركاً التاكسي ولاذ بالفرار فأطلقت القوات النار باتجاهه وتمكنت من القبض عليه  وإصابة أحمد عادل صابر 20 سنة حاصل علي دبلوم يقيم الأزهري والذي كان بداخل السيارة.
كما أصيب مجند بطلق ناري من مجهول رفض التوقف اثناء حظر التجوال ببني سويف وأطلق النار ما أدي الي اصابته.
وفي مدينة اهناسيا تصدت قوات الشرطة لمحاولة العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين اقتحام مركز الشرطة  وأصيب عباس عبد العال  أمين شرطة بطلق ناري في المواجهات التي وقعت بين الطرفين
 بينما لقي سيد محمود حجازي وصلاح عبد التواب من أنصار مرسي مصرعهما واقتحم أهالي القتيلين  مستشفي إهناسيا المركزي وخطفوهما  وقاما بدفنهما دون تصريح دفن  من النيابة أو تشريح الجثة.
وفي سياق موازي نفذت قوات الشرطة بقيادة اللواء ابراهيم هديب مدير امن بني سويف حملات دهم استهدفت منازل ومنشآت اعضاء جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية  اسفرت عن القبض علي خمسة من قيادات الإخوان بالمحافظة هم أيمن حنفي عبدالعظيم مدير التعليم الثانوي وأمين لجنة التعليم بحزب الحرية والعدالة ببني سويف وخالد محمد صلاح الدين وخالد أحمد عبد البديع وفتحي إمام ومحمد سيد أحمد فضلا عن القبض علي الدكتور خالد سيد ناجي صاحب معمل الإيمان للتحاليل الطبية وعضو الشوري عن الجماعة  المصاب بطلقة في الفخذ أثناء هروبه من أحد الأكمنة فيما تطارد القوات احمد يوسف امير جماعة الجهاد ونائب مجلس شوري الجماعة الاسلامية وعبد القادر عربي عضو مجلس الشوري المنحل عن حزب البناء والتنمية حسني حسانين امير الجماعة الاسلامية.
وداهمت قوات الجيش والشرطة مركز الإيمان للأشعة بشارع المدارس بمدينة بني سويف والذي يملكه الدكتور نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة والصادر بحقه أمر ضبط وإحضار وذلك بحثاً عن أسلحة بالمركز وتم القبض علي 6 من العاملين بالمركز.
كما  داهمت  القوات واحدة من اخطر معاقل الاخوان بالمحافظة وهي مدرسة الدعوة الاسلامية وتم ضبط 47 من العناصر الاخوانية الخطرة مختبئة داخل المدرسة مطلوب ضبطهم وصادر لهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة إضافة إلي ضبط 4 بندقيات آلية وخرطوش وكميات هائلة من الذخائر و وطلقات الالي والخرطوش وملابس جيش وشرطة وأجهزة لاسلكي من بينها جهاز اللاسلكي الخاص بالعميد مالك مروان مدير ادارة مرور بني سويف الذي لقي مصرعه في الاحداث الدامية التي شهدتها المحافظة مؤخرا.