الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لوفيجارو: الموساد فجرت قاعدة صواريخ إيرانية قادرة علي ضرب إسرائيل






إسلام كمال أنباء روزاليوسف اليومية : 26 - 10 - 2010



فيما وصفته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية بأنه انتصار جديد للموساد، كشفت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية عن تورط المخابرات الإسرائيلية وفي تفجير غامض بقاعدة صواريخ إيرانية في 12 أكتوبر الجاري في قاعدة الإمام علي غرب إيران وراح فيها 18 جنديا وأصيب 12 آخرون، وكانت مجموعة الموساد قد استهدفت القاعدة لاحتوائها علي صواريخ «شهاب 3» القادرة علي الوصول لأي مكان في إسرائيل، فيما ادعي الايرانيون أن التفجير وقع نتيجة حادث عارض.
تزامن هذا الكشف مع تأكيد «جابي إشكنازي» رئيس الأركان الإسرائيلي بأن الكوماندوز البحري الإسرائيلي نفذ عملية جديدة بعد أسطول الحرية خارج إسرائيل، لكن الصحيفة الفرنسية تؤكد من جانبها أن أغلب السيناريوهات تؤكد أن التفجير تم عبر عملية جوية.
في موجة إيرانية متطرفة يقود نظام آيات الله حملة لأسلمة المناهج الجامعية في العلوم الاجتماعية ودراسات المرأة وحقوق الإنسان والعلوم السياسية بحجة أن هذه المناهج تحتاج إلي تعديلات لتناسب التعاليم الإسلامية.
فيما يحاول الإصلاحيون الإيرانيون تضييق الخناق علي الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، حيث طالبت جبهة المشاركة الإسلامية - أكبر الأحزاب الإصلاحية في إيران - نجاد بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في تجاوزات ما بعد الانتخابات الرئاسية.
تفاصيل شئون دولية ص10