الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم .. منتخب السلة يواجه الجزائر بأمم إفريقيا لكرة السلة







 
 
يخوض اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة رجال أمام الجزائر  في إطار الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها العاصمة الإيفوارية أبيدجان والمؤهلة لكأس العالم بأسبانيا عام 2014.
وكان منتخبنا قد خسر مباراته الأولي أمام المنتخب السنغالي في الثواني الأخيرة 70/72  جاءت الخسارة بأخطاء فردية من لاعبي منتخبنا الذين ظهر غالبيتهم دون المستوي، ولم يستغل اللاعبون الاخطاء التي حصلوا عليها من أجل تقليص الفارق الذي وصل لأكثر من 12 نقطة في بعض الاحيان، إلا أن الدقائق الأخيرة والثواني الختامية قد شهدت إثارة بالغة بعدما تعادل الفريقان بنتيجة 70 /70 عن طريق ثلاثية رائعة لوائل بدر، ولكن تسببت الاخطاء التحكيمية في منح الأفضلية للسنغال في وقت عصيب كان منتخبنا فيه في أمس الحاجة للعودة إلي المباراة. 
أما عن باقي نتائج اليوم الأول فقد فازت موزمبيق علي أفريقيا الوسطي 70 /66 ، كوت ديفوار علي الجزائر 64 / 47 وأنجولا علي الرأس الأخضر 75 /50. أما عن باقي مباريات اليوم فتلعب السنغال مع كوت ديفوار وانجولا مع موزمبيق.
ويلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة التي تضم معه كل من السنغال والجزائر وكوت ديفوار.
علي جانب آخر أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة مد فترة القيد بالنسبة للأندية للاعبيها بدون غرامات حتي 31 أغسطس الجاري.
وذلك مراعاة لظروف الأندية وحالة البلاد بوضع عام الأمر الذي لا يمكن عدد من الأندية من إنهاء اجراءات قيد لاعبيها في الوقت المناسب.
هذا وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد إتخذت قرار بإستبعاد منتخب رجال السلة  من المشاركة في دورة الألعاب الفرانكفونية التي تستضيفها مدينة نيس الفرنسية وورة التضامن الإسلامي بأندونيسيا الشهر المقبل حيث مازالت الصورة الذهنية غير الجيدة عن مشاركة السلة في دورة البحر المتوسط التي لم تكن مرضية للجميع.
من جانبه أكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة أن الاتحاد لم يطلب مشاركة منتخب الرجال في دورتي الفرانكفون والتضامن الإسلامي وإنما طلب أن تقتصر مشاركته علي منتخب السيدات فقط.