السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلوزه: المنتخب الألمانى أصبح مؤهلا للفوز بكأس العالم 2014




أعرب المهاجم الألمانى الدولى المخضرم ميروسلاف كلوزه عن اعتقاده بأن منتخب بلاده نضج للدرجة التى تؤهله للفوز بلقب فى البطولات الكبيرة، وأن هذا قد يحدث بأسرع ما يمكن من خلال بطولة كأس العالم القادمة فى البرازيل العام المقبل. وقال كلوزه، فى مقابلة نشرتها مجلة «كيكر» الألمانية، إن اللقب قادم.
وأوضح اللاعب أن المنتخب الألمانى سيحصل على هذا اللقب على أقصى تقدير فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا مشيرا إلى أن هذا يعنى حصوله على لقب إحدى البطولات الثلاث الكبيرة المقبلة (مونديال 2014 و2018 ويورو 2016).

وقال كلوزه بالطبع، نرغب فى التقدم لأبعد ما يكون. والمنتخب الألمانى سيكون فى وقت ما قريبا صاحب المركز الأول فى إحدى هذه البطولات. ليس لدى أى شك فى هذا». وما زال كلوزه «35 عاما» هو الاختيار الأول فى هجوم المنتخب الألمانى الذى يقترب كثيرا من حسم بطاقة تأهله لمونديال 2014.

وأصبح كلوزه على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسى لعدد الأهداف التى يسجلها أى لاعب مع المنتخب الألمانى فى المباريات الدولية والمسجل باسم الأطورة جير مولر برصيد 68 هدفا.

وقد يصبح مونديال 2014 بالبرازيل هو البطولة الدولية الأخيرة لكلوزه الذى لعب فى الماضى لكل من كايزر سلاوترن وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ ويلعب حاليا فى صفوف لاتسيو الإيطالي. وخاض كلوزه حتى الآن 128 مباراة دولية مع المنتخب الألمانى وقد يعود للعب فى الدورى الألمانى (بوندسليجا) بعد انتها عقده مع لاتسيو بنهاية الموسم الحالى.