الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيخ الأزهر يدعو المصريين للتوحد لمواجهة الإرهاب الأسود





طالب شيخ الأزهر د. أحمد الطيب الشعب المصرى بالتوحد لمواجهة ما أسماه بالإرهاب الأسود ، وقال فى بيان له مساء اليوم: «يتوجه الأزهر للشعب المصرى  بأفراده ومؤسساته وأحزابه الآن أن يتكاتفوا ويتوحدوا على قلب رجل واحد فلم يعد الأمر الآن  يتعلق بخلاف سياسى وإنما الخيار الآن بين مصر الدولة أو الفوضى فعلى الجميع كل بحسب دوره أن يهبوا لمكافحة هذا الإرهاب الأسود الذى يهدد أمن مصر واستقرارها، ويعلنوا للجميع وللعالم كله أن إرادة الشعب المصرى لن تنكسر مهما كانت التحديات، وستظل مصر والأمة العربية قويةً موحدةً محفوظة بحفظ الله إن شاء الله. أضاف ان الأزهر الشريف وهو يرى الموقف العربى العظيم  والتحرك الدبلوماسى الحكيم الذى تقوده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية  على المستوى الدولى للدفاع عن مصر وسيادتها، لا يسعه إلا أن يقدر هذه المواقف التى تكشف عن معادن رجال هذه الأمة وقت الشدائد وقدرة الأمة العربية على التوحد والصمود والتحدى فى مواجهة المخاطر التى تواجه أحد أجزاء الجسد العربى ، وتبعث فى الأمة من جديد روح السادس من أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣.
كما وجه. عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية مساء اليوم إلى الرئيس الأمريكى أوباما عبر السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، وقد جاء فى نص الرسالة الرئيس أوباما إننى إذ اتوجه إليكم بهذه الرسالة إنما أعبر عن ملايين الصوفية بمصر الذين يعكسون قيم ومبادئ الدين الإسلامى الصحيح من صدق ومحبة وسلام وعلم وبناء وحضارة وهو ما يعتقده ويسير عليه جموع الشعب المصرى فى ربوع مصر كلها.
واستطرد فى رسالته: «يبدو أن الإدارة الأمريكية بمواقفها الحالية قد اختارت  بدلًا من دعم الحب والسلام والأمن والبناء دعم العنف والتدمير والتخريب والفوضى والإرهاب فى إطار تنفيذ سياسة الفوضى الهدامة التى سميتوها بالخلاقة، لإظهار الإسلام على غير حقيقته تمهيدًا لأمر فى نفس يعقوب لا يخفى على أصحاب البصيرة.
وشدد القصبى فى رسالته لأوباما على أن الشعب المصرى لا يتعجب من هذا التناقض الصارخ من موقف أمريكا من محاربة الإرهاب الواقع عليها فى سبتمبر 2001 وموقفها الحالى من الإرهاب الواقع على مصر الآن مهما كانت الأسباب والمبررات.
وقال فى رسالة: «إن الشعب المصرى يملك إرادته ويقدس سيادته ويعرف طريقه وسوف تثبت لكم الأيام قريبًا كيفية خروجه العبقرى من هذه الأزمة بما ستعجبون منه وتندمون عليه.
واختتم شيخ مشايخ الصوفية رسالته قائلًا: «سيادة الرئيس اوباما اطالبكم بإعلاء قيم الحق والعدل واحترام إرادة الشعب، والسلام.