الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغرف السياحية: اتصالات دولية مكثفة لتوضيح الوضع الداخلى لمصر




قام الاتحاد المصرى للغرف السياحية بعمل اتصالات مكثفة مع كبار منظمى الرحلات حول العالم لتوضيح حقيقة ما يجرى داخل مصر وشرح ابعاد المخاطر والتهديدات التى تواجه الأمن القومى المصرى من قبل الجماعات المتطرفة.

وأشار إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الى أن الاتصالات تهدف الى شرح الموقف الشعبى الداعم للخطوات التى تتخذها الحكومة لمواجهة العمليات الاجرامية التى تتم من أعضاء وأنصار  تلك الجماعات.

وأن ما حدث بمصر يوم 30 يونيو وما بعده يعد ثورة شعبية تاريخية ضد نظام حاول تقسيم الشعب والانحياز فقط لأنصاره وساندت القوات المسلحة ثورة الشعب وتقوم بالتعاون مع الشرطة المدنية بحمايتها ومواجهة أعمال العنف المسلح.

 وفى سياق متصل أكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أنه سيتم طرح مناقصة عالمية خلال الأسبوعين المقبلين لاختيار شركة متخصصة فى الترويج السياحى، للترويج للمقاصد والمنتجعات المصرية، فى 4 مناطق جغرافية بالعالم، تضم أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والصين والخليج العربى.

وأضاف الزيات: إن المناقصة تشمل ثلاث مراحل، حيث سيتم اختيار قائمة أولية من 10 شركات فى مجال العلاقات العامة والترويج السياحى، على أن يتم تصفيتها إلى 3 شركات فى المرحلة الثانية، ثم اختيار واحدة فى المرحلة النهائية.

وأشار رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلى أن مدة العقد مع الشركة سنة، وسيتم تقدير قيمة التعاقد حسب الدراسة التى تقدمها كل شركة، فيما تدرس وزارة السياحة تمويل جزء من تكلفة التعاقد التى لم يفصح عنها

وقال: إن التواجد فى السوق الصينية سيكون مهما لقطاع السياحة المصرى فى ظل نمو الحركة السياحية التى تخرج من الصين سنويا خاصة سياحة الحوافز والمؤتمرات.

وأوضح الزيات أن الفنادق المصرية تواجه أزمة حادة جراء الإشغالات المتدنية، التى لا تتجاوز 20% بالنظر إلى إجمالى الطاقة الفندقية، وليس لديها قدرة للتسويق وسيكون من شأن الشركة الترويج القوى لمصرفى المعارض والمؤتمرات السياحية العالمية».