الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليبيا تستعين بالتجربة المصرية فى إنشاء مؤسسة الأشراف




طالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أنساب الأشراف حمد الزووى رسميا الاستعانة بالتجربة المصرية لإنشاء مؤسسة للأشراف الليبيين على غرار نقابة الأشراف بمصر التى تختص بإصدار شهادات نسب الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأعرب خلال لقاءه نقيب أشراف مصر محمد الشريف عن بالغ تقديره لتجربة نقابة الأشراف فى مصر بما لها من عمق تاريخى وكونها نقابة الأم لكل ابناء الأشراف فى العالم.. مطالبا بمعاونة مؤسسة الأشراف فى ليبيا فى التأسيس والانطلاق بالتعاون وتحت مظلة نقابة الأشراف فى مصر.
ودعا الزووى إلى إقامة مؤتمرات وندوات مشتركة.. موجها الدعوة لنقيب الأشراف بمصر إلى زيارة ليبيا والالتقاء مع ابناء الأشراف هناك، ووعد نقيب الأشراف بتلبية الدعوة فى أقرب وقت مناسب.
من جانبه أكد نقيب الأشراف السيد محمود الشريف أن نقابة الأشراف فى مصر هى المظلة الكبرى التى تستوعب جميع نقابات وروابط الأشراف فى كل أنحاء العالم، وأنها لن تألو جهدا فى التعاون مع جميع ابناء الأشراف فى العالم من أجل صالح الدعوة الإسلامية بوسيطتها واعتدالها التى تقوم عليها النقابة بالأصل بعيدًا عن الغلو أو التفريط.
أضاف إن نقابة الأشراف تملك من الوثائق التاريخية فى توثيق الأنساب ما يجعلها المرجعية الأولى لتوثيق أنساب الأشراف فى العالم، وأنها على استعداد تام لإفادة كل أشراف العالم بما لديها من معلومات وتتعاون توثيقا للنسب وتعاونا فيما يفيد الأمة.
وأشار إلى أن الأشراف يقومون بدور بالغ الأهمية فى لم شمل الفرقاء وليس لها علاقة بالخلافات السياسية وترتبط بصلات قوية مع الأشراف فى المجتمع الليبى والمغربى والجزائرى وفى تونس وسوريا والسودان وباقى الدول الإسلامية ومن الواجب فى هذا الظرف الخطير الذى تمر به الأمة تدخل هذه العلاقات الطيبة فى لم الشمل والمحافظة على وحدة الأمة فى ظل كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وكشف النقيب عن نية النقابة عمل دورات تدريبية فى مجال توثيق النسب الشريف ليستفيد منها كل من يرغب من ابناء الأشراف فى العالم.