الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعد الدين الهلالى: مصر ستنهى الإرهاب والتجارة بالدين




أكد د. سعد الدين الهلالى رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر أن مصر ستنهى الإرهاب والتجارة بالدين، وقال فى تصريحات صحفية له أمس إن يوم الجمعة الذى تتم الدعوة فيه كل اسبوع للتظاهر، هو يوم عيد للمسلمين فبعد صلاة الجمعة ننطلق لبيوتنا من أجل اسباغ الأمن على أهلنا لا من أجل التقاتل ولا الصراع على السلطة  التى قال فيها إنا لا نولى أمرنا من سألها ويحرص عليها، ومن يحرص على لاسلطة يسعى لأطماع، والمسلم الحق يبذل ما فى وسعه لاسعاد الآخرين لا قتالهم.
واستطرد: «أحمل من يحملون السلاح المسئولية الدينية لمن تركوا صلاة الجمعة خوفاً من إرهابهم والقتال فى شوارع مصر، وسيلاقون ربهم بتلك النية، فالإخوان لايقاتلون عدوًا وإنما يقاتلون بنى عمومتهم.
أضاف: إن من يحمل السلاح  ويخرج على الناس به ليس من المسلمين، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «من حمل السلاح ليس منا، فمن يشهر السلاح فى وجه المصريين ليس من المسلمين ومن  يحملون السلاح اليوم وخرجوا إنما حملوه لفرض وصياتهم على الآخرين بالسلاح والغلبة، رغم انهم يقولون تحكيم الصندوق. وقال أليس الإخوان هم من يقولون نريد تحكيم الصندوق والشرعية  فالصندوق سيأتى، هناك محاولات لسرقة عقول الناس بالتجارة بالدين للوصول لمآربهم الحياتية.