السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساهمو «العربية للاستثمارات»: إلغاء عمومية الشركة كان متوقعاً.. وموقف «الرقابة المالية» متخاذل




كتب - عبدالرحمن موسى
أكد مساهمو الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، أن إلغاء الاجتماع الثانى للجمعية العامة العاديه للشركة التى كان مقرراً انعقادها مساء الأربعاء، كان متوقعاً منذ أسابيع سابقة. وقال المهندس أدهم همام، أحد المساهمين بالشركة أنه تقدم بشكوى إلى إدارة الرقابة المالية مطلع الأسبوع الماضى، نتيجة تلاعب مجلس إدارة الشركة ونيته المبيته لتأجيل الجمعية العمومية لا سيما وأنه تمت مخاطبة البورصة بأن فكرية عبدالحميد عضو مجلس الإدارة لا يمكنها الحضور لأسباب صحية والذى يبطل الاجتماع وقرارته، مؤكداً أن إلغاء الجمعية جاء لنفس السبب خصوصاً بعد تجميد أسهمهم وحرمانهم من التصويت.
واتهم همام  الرقابة المالية بالتخاذل عن حماية المستثمرين، نتيجة عدم الاستجابة لمطلب تغيير موعد ومكان الجمعية العمومية فى ظل اضطراب الأوضاع الأمنية فى البلاد.
وأضاف أنه سيتم التقدم بشكوى أخرى اليوم  إلى شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، لعدم استجابتها لشكواهم السابقة، بالإضافة إلى الصعوبات التى واجهت المساهمين نتيجة حضور الجمعية التى تتطلب كسرهم لحظر التجوال بالإضافة إلى انعقاد الجمعية فى منطقة نائية خارج القاهرة.
كانت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية قد أعلنت فى بيان للبورصة عن ان النصاب القانونى للاجتماع الثانى للجمعيه العامة العاديه التى كان مقرراً انعقادها امس الاول، بمقر الشركة على طريق مصر الاسكندريه الصحراوي، وبناء عليه تم تاجيل الانعقاد للجمعية العامة العادية للشركة لجلسة انعقاد فى ميعاد غايته شهر من تاريخه وتوجيه دعوة جديدة للمساهمين.
وتناقش الجمعية المصادقه على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2012، والموافقة على تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2012 والتصديق على القوائم المالية المفردة والمجمعة للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2012.