الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجبهة» يؤيد سحب السفراء من تركيا وقطر .. ويوجه الشكر لخادم الحرمين




كتب- صبحى مجاهد
اكد حزب الجبهة الديمقراطى تأييده للدعوة الى حظر جماعة الاخوان المسلمين، والتأكيد على وضعها اللاشرعى وتطبيق القانون بهذا الشان حفاظاً على هيبه الدولة وامن المجتمع، مشيرا إلى تضامنه مع المطالب الشعبية لسحب سفراء مصر من الدول التى تناصب الثورة المصرية العداء وعلى رأسها تركيا ودولة قطر .
وطالب الحزب فى بيان له  بمواصلة العمل فى اطار جبهة الانقاذ الوطنى لتوحيد القوى السياسية والوطنية فى مواجهة كل اشكال الارهاب والضغوط الخارجية والمعاونين للجماعات الارهابية فى الداخل.
كما اعلن حزب الجبهة فى بيانه عن  اطلاق حملة باسم المبادرة الشعبية لحماية مصر والتى يشارك فيها افراد من الشعب وجميع القوى السياسية لتشارك الشرطة والجيش فى التصدى للارهاب وذلك من خلال حملة توعية تجوب جميع المحافظات لتوعية جميع افراد الشعب بتعريف الارهاب والوجه القبيح له وكيفية التصدى له.
كما اعرب الحزب عن تفهمه وتضامنه مع الدعوات الشعبية بطرد السفيرة الامريكية من مصر  باعتبارها شخصية غير مرغوبة، وفق التقاليد والاعراف الدبلوماسية التى تتخذ فى مثل هذا الشان .
ولفت إلى ان الخطاب الذى القاه الرئيس اوباما يوم الخميس الماضي، والذى اعلن فيه الغاء المناورات العسكريه مع مصر (دون ان يتعرض لالغاء المعونة) انما يعكس تخبطا فى الموقف الامريكى الداعم للاخوان من ناحية، والمتخوف من ناحية اخرى من فقدان العلاقه الاستراتيجية مع مصر ذات الاهمية المحورية فى المنطقة .
كما اعرب حزب الجبهة الديمقراطية عن تقديره البالغ للمواقف الشجاعة المسئولة من جانب المملكة العربية السعودية وعاهلها الكبير الملك عبد الله كما يعرب عن تقديره لمواقف الامارات والكويت والاردن التى لم تتردد فى دعم مصر حكومة وشعبا ضد خطر الارهاب.