الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختيار رئيس جامعة السويس فى لجنة الخمسين لإعداد الدستور




عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً أمس برئاسة الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى وبحضور د.رمزى استينو وزير الدولة للبحث العلمى وذلك بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة حيث وافق المجلس على ترشيح  أربعة من أساتذة الجامعات لعضوية المجلس الأعلى للصحافة وهم د. حسن عماد مكاوى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ود.نجوى كامل أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة ممثلين لأساتذة الصحافة بالجامعات المصرية ود. محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة ود.محمد نور فرحات الأستاذ بحقوق الزقازيق من أساتذة القانون أصحاب الخبرة فى مجال التشريعات الصحفية. وتم اختيار رئيس جامعة السويس فى لجنة الخمسين لكتابة الدستور.
كما استمع المجلس إلى تقرير من الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق حول عمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا من حيث المراحل التى تمت والمراحل التالية لعمل المكتب والتحويلات وتقليل الاغتراب حتى يمكن الانتهاء من عمل المكتب قبل بدء العام الجامعى الجديد يوم 21 سبتمبر المقبل.
كما أكد المجلس على تطبيق القرارات السابق صدورها عنه والمتعلقة بضرورة ثبوت الإقامة للطالب وولى الأمر بدولة الحصول على الشهادة لجميع الشهادات العربية والأجنبية. وناقش المجلس وضع الأمن المدنى الداخلى بالجامعات وضرورة توفير جميع الآليات اللازمة لرفع كفاءته.
ومن جانب آخر تظاهرا  طلاب 6 اتحادات طلابية أمس أمام وزارة التعليم العالى مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين منذ فض اعتصام رابعة العدوية وأحداث رمسيس.
وأعرب هشام بركات طالب فى كلية هندسة القاهرة عن أن 5 من بين 6 اتحادات طلابية ليبرالية ولا يوجد من بين المشاركين فى الوقفة اخوان لأن الهدف هو الإفراج عن الطلبة بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية سواء إخوانية أو ليبرالية،