الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام يكلف «أمن الدولة» بالتحقيق مع أسماء محفوظ وإسراء عبدالفتاح والنظر فى طلب منعهما من السفر




كلف النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق فى البلاغ المقدم من عبدالعزيز فهمى عبدالعزيز مدير عام الشباب والرياضة بالغربية، ضد كل من إسراء محمد عبدالفتاح، وأسماء محفوظ محمد بتهمة العمالة والتخابر لجهات أجنبية، وكذلك فحص طلب إدراجهما على قوائم الممنوعين من السفر.
كان مقدم البلاغ رقم 11459 لسنة 2013 عرائض النائب العام، ذكر وجود تقارير صحفية تؤكد أن المشكو فى حقهما متورطتان فى الحصول على مبالغ مالية، وذلك استنادا إلى ما جاء فى تصريحات الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى السابقة، والتى قالت «إن إجمالى الأموال التى دخلت مصر للنشطاء السياسيين والحقوقيين تقدر بمليار و 600 مليون جنيه، وأنهما من ضمن الحاصلين عليها».
وأضاف أنه بناء على ما جاء فى العديد من الصحف ووسائل الإعلام يتضح للمصريين جميعا الدور الذى يلعبه هؤلاء العملاء فى الإضرار الذى لحق بالبلاد بسببهما.
وطالب البلاغ فى نهابته بإصدار أمر ضبط وإحضار للمشكو فى حقهما، وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة التمويل الخارجى لخيانة الوطن، ومنعهما من السفر خارج البلاد حرصا على الامن القومى والاساءة لمصر وشعبها، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية بالتعاون مع الأمن القومى لتحديد عدد سفرياتهما وأسبابهما ومعرفة جهات تمويل السفريات وذلك لمعرفة جهات الجاسوسية والتخابر التى يعملون بها.